Tuesday 17/06/2014 Issue 15237 الثلاثاء 19 شعبان 1435 العدد

جوائز يومية تزيد على150 ألف ريال

مهرجان جامعة الملك خالد ينطلق بأكثر من 100 فقرة متنوعة

أبها - عبدالله الهاجري:

انطلق الأحد الماضي مهرجان جامعة الملك خالد الصيفي الثاني، وسط حضور كثيف من أهالي منطقة عسير وزوارها، الذي يستمر حتى الـ21 من الشهر الجاري.وكان معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود.

قد وقف على كافة الاستعدادات، والتجهيزات لمهرجان الجامعة الصيفي الثاني قبل انطلاقته، حيث قام بجولة على صالة المعارض، التي ألتقى فيها عدد من الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في المهرجان.

حيث شاركت كل من المديرية العامة للدفاع المدني، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، ومصلحة الجمارك السعودية، وعمارة الحرمين الشريفين، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، المبادرة الوطنية «الله يعطيك خيرها»، بالإضافة إلى مشاركة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (فرع عسير) ومتحف تمنية للتراث، والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، وهيئة المساحة الجيولوجية، وشركة الاتصالات السعودية (زين).

من جهته أوضح مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود، أنه بعد عام من نجاح المهرجان الصيفي الأول الذي تقيمه الجامعة عقدنا العزم على إقامة مهرجان ثاني يزخر بكل ما هو جديد ومفيد ويعود على زوار المنطقة وأهلها بكل فائدة ومتعة، وقال «مهرجان هذا العام 1435هـ، يأتي بنسخة جديدة تلبي بإذن الله تطلعات جميع أفراد العائلة من أهالي وزوار المنطقة في تنوع ينطلق من رؤية الجامعة بأهمية قيادتها ورعايتها لمفهوم السياحة التربوية في عسير».

وأضاف الداود أن المهرجان يحظى برعاية كريمة من أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، ليعكس حجم الشراكة المجتمعية الذي انتهجته الجامعة مع مجتمعها.

مشيراً أن الجامعة حرصت على أن يكون صيف عسير هذا العام مميزاً، وثرياً من خلال طرح أكثر من 100 فقرة متنوعة خلال أيام المهرجان.

وتضمن المهرجان العديد من الدورات التدريبية والرياضية، والبرامج الترفيهية، وأنشطة المسرح، والأمسيات الشعرية، والمسابقات الرياضية والثقافية، والطفل، بالإضافة إلى تخصيص فعاليات خاصة بالمرأة، وقدر رصد لزوار المهرجان جوائز يومية تجاوزت قيمتها أكثر من ( 150) ألف ريال بالإضافة إلى جائزة المهرجان الكبرى (سيارة) سيتم السحب عليها في الحفل الختامي للمهرجان.

يذكر أن فعاليات اليوم الأول شهدت إقامة عدد من الأنشطة، كإستعراض مهارات رجال الدفاع المدني، وإقامة دورتين في العادات السبع لأكثر الناس فاعلية، وطُرق المزج اللوني والمرسم الحر للأطفال، ومجموعة من الدورات الرياضية في السباحة وسداسيات كرة القدم وتنس الطاولة، بالإضافة إلى إطلاق الحلقة الـ17 من برنامج (الله يعطيك خيرها) من أرض المهرجان في الساعة الثامنة مساءً.