Tuesday 17/06/2014 Issue 15237 الثلاثاء 19 شعبان 1435 العدد

موجهاً القائمين عليه بسرعة البدء في تنفيذه

أمير منطقة مكة المكرمة يوافق على مخططات مشروع تطوير نادي الفروسية

جدة - الجزيرة:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة على مراحل تطوير مشروع نادي الفروسية في الكورنيش الأوسط بجدة.

وشاهد سموه عرضا مرئيا عن عناصر ومكونات المشروع وتتضمن بناء وتشييد مرافق ترفيهية وسياحية وساحات مفتوحة وخضراء, ومركز ثقافي والعديد من الخدمات.

وعبر سمو الأمير مشعل, عن شكره لخادم الحرمين الشريفين, على دعمه للفروسية وحرصه على تقديم الدعم والرعاية, وأعلن عن اعتماد مخططات وتصاميم المشروع, موجها القائمين عليه بسرعة البدء في تنفيذه وتطويره ليتجانس مع بقية مشاريع الواجهة البحرية في جدة, معربا عن شكره وتقديره لمجلس إدارة نادي الفروسية بالمنطقة وإدارة النادي على جهودهم في الإعداد والتخطيط للمشروع.

وكان في استقبال سموه مدير عام النادي المهندس أسامة أبا الخيل، حيث اطلع على مراحل تطوير المشروع في مرحلته الثانية ليصبح معلما حضاريا وواجهة سياحية ترفيهية متعددة الامكانات لخدمة المواطنين في المحافظة.

ويمتد المشروع بمحاذاة البحر جنوب منتجع نادي الفروسية الحالي بطول 1.5 كم، ويشكل المشروع منطقة مفتوحة تضم نافورة تفاعلية بإرتفاع يصل إلى 150 مترا, مع مسطح مائي بمساحة تصل إلى 9 آلاف متر مربع، ونوافير مائية متنوعة وحديثة مفتوحة بمساحة 30 ألف متر مربع، ومناطق خضراء.

بالإضافة إلى مسجد ومكتبة عامة ومسرح مفتوح، ومتنزه بحري بطول 3.6 كلم ، ويحيط بكامل المشروع مسارات مخصصة للمشاة والجري والدراجات الهوائية وممرات للمشاة ودورات مياة عامة، كما يتضمن 4 محطات للتاكسي البحري وربطها بمشروع النقل الشامل لمحافظة جدة، إضافة إلى العديد من المرافق والخدمات.

موضوعات أخرى