Tuesday 17/06/2014 Issue 15237 الثلاثاء 19 شعبان 1435 العدد

مدير صحة عسير يوجه بتكثيف البرامج التدريبية لمنسوبي الصحة

أبها - محمد السيد:

وجه مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي، بتكثيف البرامج التدريبية لمنسوبي صحة المنطقة، معتبراً ذلك مدخل علمياً يزيد من فاعلية الموظفين من أطباء وفنيين وإداريين ويساعد في رفع كفاءتهم النوعية إلى جانب تطوير الأساليب التي يستخدمونها للنجاح والتفوق في العمل.

ووفقاً لذلك عكفت إدارة التدريب والابتعاث على وضع خطة تدريبية على مدار العام بما يتواكب مع الحاجة الفعلية للعمل بتأهيل الكوادر الطبية والإدارية من أداء عملهم على الوجه الأميز.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة المنطقة بالنيابة سعيد الأحمري، مشيراً بأن إدارة التدريب والأبتعاث قد نفذت خلال العام الماضي برامج ودورات وورش عمل تدريبية لكافة منسوبي صحة المنطقة، حيث عقدت (46) دورة في البرامج الفنية والأساسية والمتقدمة، استفاد منها (1083) متدرباً ومتدربة، كما نفذ ( 375 ) برنامج لتدريب (5821 ) موظفاً، وعلى مستوى الأطباء تم تدريب (20) من أطباء الامتياز إلى جانب عمل دورات في مجال المحاسبة القانونية استهدفت (200) متدرب، وكذلك تم إيفاد وابتعاث (160) موفداً، ومبتعثاً في مختلف التخصصات الطبية والفنية.

وأكد أن عدد الساعات التدريبية المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بلغت خلال العام الماضي ( 557 ) ساعة تعليم طبي مستمر.

موضوعات أخرى