Tuesday 17/06/2014 Issue 15237 الثلاثاء 19 شعبان 1435 العدد

سموه استقبل سفير سنغافورة ومحافظ التدريب التقني

ولي ولي العهد يهيب بالأسر السعودية الحرص على رعاية أبنائها ليسهموا في نهضة بلادهم

الجزيرة - المحليات - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في مكتبه بقصر السلام في جدة أمس الاثنين سفير جمهورية سنغافورة لدى المملكة لورنس آندرسون.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الوُدِّية إضافة إلى استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في مكتبه بقصر السلام في جدة يوم أمس معالي وزير العمل وزير الصحة المكلف رئيس مجلس المؤسسة العامَّة للتدريب التَّقني والمهني المهندس عادل بن محمد فقيه، ومعالي محافظ المؤسسة العامَّة للتدريب التَّقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص، يرافقهما 18 مخترعًا ومبتكرًا من معاهد وكليات المؤسسة العامَّة للتدريب التَّقني والمهني ممن شاركوا في معرض جنيف الدولي 42 للاختراعات ومعرض - ITEX14 - الدولي للاختراعات بماليزيا وحققوا العديد من الميداليات في المعرضين.

واستمع سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز خلال الاستقبال لشرح مفصل من معالي محافظ المؤسسة العامَّة للتدريب التَّقني والمهني عن ابتكارات واختراعات المتدربين الذين شاركوا فيها بالمعرضين ولاقت استحسان المشاركين والعارضين والزوار مما أسهم في حصدهم للعديد من الميداليات التي تنوعت بين الذهبية والفضية والبرونزية.

وبيَّن معاليه أن المؤسسة العامَّة للتدريب التَّقني والمهني لا يقتصر دورها على تدريب وتخريج الكفاءات الوطنيَّة التقنية المدرّبة تدريبًا عاليًا والإسهام في دفع عجلة التنمية، بل تجاوز إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين من أبنائها وتنمية قدراتهم وتشجيعهم من خلال تبني مشروعاتهم وابتكاراتهم العلميَّة والتقنيًة، إضافة إلى عضويتها في مجلس أمناء جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين. واطلع سمو ولي ولي العهد على أحد إصدارات المؤسسة التي تعنى بالابتكارات ذات المستوى العالمي في مختلف قطاعات التقنية، وتبرز جهود المؤسسة في رعاية الموهوبين والمبتكرين من خلال إنشاء 28 مركزًا لرعاية الموهوبين في الوحدات التدريبية، وتقديم الدورات المتخصصة لمشرفي الموهوبين والمتدربين الموهوبين، بالإضافة إلى تنظيم منتدى الموهبة السنوي، إلى جانب العديد من النشاطات الأخرى.

كما استمع سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز لشرح من المبتكرين والمخترعين عن ابتكاراتهم واختراعاتهم التي شاركوا فيها بالمعرضين، وبادلهم سموه الحديث بهذا الخصوص ووجهت لهم عدد من الأسئلة التي تخص ابتكاراتهم وكيفية الاستفادة منها مستقبلاً من خلال تسويقها وتطويرها، معربًا عن شكره لهم، ومثنيًا على جهودهم وجهود أسرهم والمؤسسة في تهيئة سبل الإبداع لهم.

وأهاب سموه بجميع الأسر في المملكة بالحرص على رعاية أبنائها حتَّى يكونوا من البارزين ويسهموا في نهضة بلادهم في ظلِّ ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيزآل سعود -حفظه الله- من إمكانات وما هيأته من برامج تعليميَّة وتدريبية. وسلَّم سمو ولي ولي العهد في نهاية الاستقبال المتدربين شهادات الشكر والتقدير، كما سلم رئيس الوفد لمسابقة - ITEX14 - الدولي للاختراعات بماليزيا محمد عيسى الأحمد، ورئيس الوفد لمسابقة جنيف 42 الدولي للاختراعات يزيد العوشن شهادتي شكر وتقدير بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال معالي نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التَّقني والمهني للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني، وعدد من مسؤولي المؤسسة.

موضوعات أخرى