Tuesday 17/06/2014 Issue 15237 الثلاثاء 19 شعبان 1435 العدد

الياباني كاجاوا ما زال مؤمناً بفرصة اليابان في البرازيل رغم الهزيمة

أكّد نجم المنتخب الياباني شينجي كاجاوا لاعب خط وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن منتخب بلاده يضع كل تركيزه حالياً على مباراته التالية ببطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل أمام اليونان مع سعيه لتجنب الخروج المبكر من البطولة.

وتحدث الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب فريق الساموراي إلى لاعبيه قبل تدريباتهم في إيتو أمس الأحد عقب هزيمة الفريق 1 - 2 في مباراته الافتتاحية بالمجموعة الثالثة بمونديال البرازيل أمام منتخب كوت ديفوار، وصفق اللاعبون لمدربهم عقب خطابه الوجيز إليهم. وأوضح كاجاوا لاحقاً أن رسالة زاكيروني إلى لاعبيه هي : «أصبحت المباراة الأولى ماضياً الآن.

إننا نتطلع حالياً إلى المباراة التالية وسنكرس كل طاقتنا لهزيمة اليونان». كما بعث الحارس إيجي كاواشيما برسالة إيجابية مع تطلع منتخب بلاده لإعادة بناء ثقته في نفسه بعد خيبة أمل مباراته الافتتاحية بالمونديال. وقال كاواشيما: «تقدمنا في المباراة الأولى ويعدها تركنا هذا التقدم يضيع من بين أيدينا، ولكن هذا الأمر كان كافيا ليثبت لنا قدرتنا على المضي قدماً في هذه البطولة.

ما زالنا مؤمنين بفرصتنا». وخضع المنتخب الياباني لتدريبات استعادة اللياقة بمجرد عودته إلى معسكره في إتو، حيث قال كاجاوا عقب هزيمة اليابان أمام كوت ديفوار مباشرة: «لم يكن أداؤنا هجومي بشكل كاف تماماً كما كان الحال معنا أمام البرازيل في بطولة كأس القارات في العام الماضي».

ولكن مع استعداد اليابان لمواجهة اليونان في مباراتها التالية بناتال الخميس المقبل قبل أن تواجه كولومبيا في مباراتها الأخيرة بدور المجموعات، فقد ساد التفاؤل في أول حلقة تدريبية للفريق بعد مباراتهم الأولى.

وكان قائد المنتخب الياباني ماكوتو هاسيبي خرج في المباراة الافتتاحية لفريقه في الدقيقة 54 مع مواصلة تعافيه من الإصابة في أربطة الركبة، ولكن يتوقّع أن يتمكن من المشاركة في مباراة اليونان التي لن يكون أمام اليابان بديلاً عن الفوز بها للمحافظة على فرصتها في التأهل لدور 16 .

موضوعات أخرى