Wednesday 18/06/2014 Issue 15238 الاربعاء 20 شعبان 1435 العدد

الأمير مشعل بن عبد الله يزور لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة

مكة المكرمة - سامي علي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة إصلاح ذات البين، أمس بزيارة للمقر الرئيس للجنة بحي العزيزية بمكة المكرمة، التقي خلالها الرئيس التنفيذي للجنة الدكتور ناصر الزهراني، وعدد من أعضاء المجلس الفخري وأعضاء اللجنة.

وفور وصول سموه قام بافتتاح المعرض الدائم للجنة، الذي يقع على مساحة 600م2 ويضم جناح استقبال ومسرحاً دائماً وزوايا وأقساماً، تضم ركناً لجائزة مكة للتميز الاجتماعي التي حصلت عليها اللجنة، إضافة إلى زوايا وأجنحة متعددة.

ويضم المعرض أكثر من 70 صورة فوتوغرافية وثائقية تحكي قصة إنشاء اللجنة,وتبرز الخدمات التي تقدمها، إضافة إلى عرض 30 لوحة توضيحية تبرز التنظيم والهيكل الإداري للجنة.

ويهدف المعرض إلى تقوية التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتنظيم ورش عمل وحلقات نقاش، بحيث يكون أشبه بنافذة يمكن من خلالها رصد تجربة اللجنة ومعرفة الرؤية والرسالة التي تضطلع بها.

بعد ذلك دشن أمير منطقة مكة المكرمة، موقع اللجنة المطور على شبكة المعلومات، ثم شاهد فيلماً وثائقياً يستعرض الإنجازات التي حققتها اللجنة.

ثم ألقى الرئيس التنفيذي للجنة كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة سمو أمير منطقة المكرمة للجنة، وقال، إنها صورة مضيئة للرعاية التي تلقاها من قبل ولاة الأمر ودعم قوي، للرقي بأعمالها الإنسانية. وأكد الدكتور الزهراني.

ثم ألقى الأمير مشعل بن عبدالله، كلمة أكد فيها أن الإصلاح بين الناس وتأليف القلوب وحل النزاعات نهج إسلامي أمر به الله تعالى، وحث عليه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ورفع سموه شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على اهتمامه ودعمه للجنة.

وثمن سموه جهود لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة وما تقوم به من مساع خيرة ومشكورة.

إثر ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس اللجنة.

موضوعات أخرى