Wednesday 18/06/2014 Issue 15238 الاربعاء 20 شعبان 1435 العدد

بمشاركة الحملة السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا

هيئة الهلال الأحمر تشرف على إقامة اليوم العالمي للاجئ الخميس المقبل

الرياض - محمد المناع:

تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر السعودي ينظم مكتب الممثلية الإقليمية لدول مجلس التعاون للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالرياض اليوم العالمي للاجئ يوم الخميس القادم, بمشاركة الحملة السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا, والذي سينظم للمرة الحادي عشر منذ أقرار هذا اليوم العالمي عام 2003م.

وستقام فعالية إعلامية وتوعوية في هذا اليوم من خلال إقامة معرض في مجمع المملكة التجاري بالرياض, والذي تضمن صوراً تعبر عن اللاجئين في الشرق الأوسط بشكل خاص وفي العالم بشكل عام, وتسليط الضوء على محنة اللاجئين والنازحين والمعانات اليومية لهم للحصول على المساعدات للتخفيف عنهم.

ويهدف هذا المعرض على الحصول على مستقبل جديد للاجيئن وإعادة توطينهم أو إعادتهم طوعياً لإوطانهم الأصلية. وجاءت مشاركة مكتب المفوضية لدول مجلس التعاون بالرياض رغبةً من حكومة خادم الحرمين الشريفين في إبراز يوم اللاجئ العالمي وما يعانيه في المخيمات المقامة للنازحين في الدول المتأثر بالحرب. وقال المفوض السامي أنطونيو غوتيريس في هذا الإطار: «مع الارتفاع غير المسبوق في أعداد الناس الذين تتسبب أعمال العنف بنزوحهم عن أرضهم، نواجه تحدياً لم يسبق له مثيل في حمايتهم ومساعدتهم. نحن نرى حجم الدمار الهائل الذي تتعرض له الأسر والمجتمعات.

يجب بذل المزيد من الجهود لوقف الصراعات وإيجاد حلول لها. يساعدنا داعمو المفوضية في إيصال قصص اللاجئين، وهي قصص من المعاناة ولكنها أيضاً قصص ملؤها الشجاعة والعزيمة اللامتناهية في مواجهة المحن».

وكانت هيئة الهلال الأحمر قد وقعت مذكرت تعاون بينها وبين المفوضيه السامية لشؤون اللاجئين يهدف من خلاله الأعتراف بدور كل طرف ومسؤولياته وأهدافه الاستراتجية ومهمات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والهيئة بالإضافة للتاريخ الطويل ن التعاون الثنائي الوثيق ضمن إطار الشبكة الإقليمة للمنظمات غير الحكومية لدول الخليج العربية, والأستفادة من قدارت وخبرات كل طرف والعمل على تبادل المعلومات بالإضافة لتطوير برامج تدريبة مشتركة خاصة للطورائ وإدارتها تهدف لبناء قدرات الطرفين.

موضوعات أخرى