Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

بلديتا الجامعة وبريمان بجدة تغلقان 21 مطبخاً وإتلاف لحوم فاسدة

جدة - الجزيرة:

أغلقت بلدية الجامعة الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة، بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية وإدارة المسالخ وأسواق النفع العام ودعم من بلدية البلد الفرعية، 18 مطبخاً من إجمالي 24 موقعاً تم تفتيشها، وأشعرت 6 مطاعم مخالفة بحي الجامعة, فيما أتلفت نحو 850 كجم من اللحوم والأسماك الفاسدة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس حسن غنيم، أن الحملة المشتركة تأتي استمراراً للجولات الرقابية المكثفة على كافة المنشآت الصحية والغذائية من مطابخ ومطاعم ومحلات تجارية, كما تدخل ضمن استعدادت البلديات الفرعية لموسم رمضان المبارك, وقال إن الحملة استغرقت 4 ساعات متواصلة شملت 24 مطبخاً في شارعين داخل حي الجامعة، مبيناً رصد الفرق الرقابية لعدد من المخالفات.

وأكد المهندس حسن تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على كافة المطابخ والمطاعم المخالفة والتي تجاوزت الـ (150ألف) ريال, وإلزام كافة المطابخ بإزالة سكن العمال المتواجدة داخلها, وإزالة الحظائر والمسالخ, مشيرًا إلى مصادرة (20) رأساً من الأغنام الحية داخل المطابخ وتسليمها للجمعيات الخيرية وإتلاف قرابة ( 850 كجم) من اللحوم والأسماك الفاسدة.

من جهتها أغلقت بلدية بريمان الفرعية 3 مطابخ خلال جولة رقابية مشتركة شملت 22 موقعاً, ورصد مخالفات صحية وبلدية, وجار متابعة المواقع المخالفة لحين تصحيح أوضاعها.