Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

خلال اجتماع ثنائي في باريس تناول تعزيز العلاقات على جميع الأصعدة

الرئيس الفرنسي بحث مع سمو وزير الحرس الوطني المستجدات الدولية

باريس - واس:

استقبل فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية أمس صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني, الذي يقوم بزيارة لفرنسا حالياً، وذلك بقصر الاليزيه في باريس، وفور وصول سموه إلى باحة القصر صافح سموه فخامة الرئيس هولاند والتقطت الصور التذكارية. بعدها عُقد اجتماع ثنائي بين الرئيس الفرنسي وسمو وزير الحرس الوطني رحب في مستهله الرئيس هولاند بزيارة سمو الأمير متعب بن عبدالله لفرنسا، منوهاً بمتانة العلاقات بين البلدين الصديقين في جميع المجالات التي يعززها حجم التعامل والتعاون السياسي والاقتصادي بين فرنسا والمملكة الذي يشهد تقدماً وتطوراً مستمراً.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز عن سعادته بزيارة فرنسا ولقائه فخامة الرئيس هولاند، ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه - حفظهما الله - لفخامة الرئيس الفرنسي. كما تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا وسبل دعمها وتعزيزها على جميع الأصعدة، وكذلك تمت مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي نهاية الاجتماع عبر سمو وزير الحرس الوطني في حديثه للإعلاميين عن سعادته بما يربط بين المملكة وفرنسا من علاقات وثيقة تاريخية قامت على الاحترام المتبادل انطلاقا مما تمثله الدولتان من ثقل وأهمية على الصعيد الدولي، مؤكداً تقارب وجهات النظر بين المملكة وفرنسا في مختلف القضايا، متمنياً سموه استمرار التعاون والتواصل بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ.