Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

أمير منطقة الرياض دشَّن فعاليات النادي الأدبي في الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - واس:

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، المشرف العام على الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية «وطننا أمانة» مساء أمس الأول، فعاليات النادي الأدبي بالرياض، في حملة «وطننا أمانة»، وذلك بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة شرق الرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الأستاذ عبدالله الجاسر ورئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض كلمة رحَّب فيها بسمو أمير منطقة الرياض, مبيناً أن الحملة تهدف إلى تعزيز العلاقة بين الحاكم والمحكوم وتوطِّد اللحمة بين المواطنين كما تعزِّز اللغة العربية في المجتمع بوصفها هوية للفرد, مشيراً إلى أن الحملة عمل لافت يستحق الإشادة والتنويه.

بعد ذلك أُلقيت قصيدتان شعريتان عن الوطن تلا ذلك ندوة بعنوان «دور الأدب في تعزيز القيم الوطنية» شارك فيها عميد كلية الآداب بجامعة الملك سعود الدكتور صالح بن معيض الغامدي، ورئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله الحيدري، وعبدالعزيز بن مهنا المهنا.

وفي ختام الحفل أُعلنت أسماء الفائزين في المسابقة الشعرية للحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية «وطننا أمانة» ثم كرَّم سمو أمير منطقة الرياض الفائزين ولجنة التحكيم والداعمين.

بعد ذلك دشَّن سمو الأمير تركي بن عبدالله المعرض التشكيلي بعنوان «قيم» وتجول سموه في أرجاء المعرض.

وعبَّر صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في تصريح عن شكره للقائمين على هذه الفعاليات, كما قدَّم سموه شكره لمكتبة الملك عبدالعزيز التي احتضنت المعرض والندوة الثقافية, كما شكر وزارة الثقافة والإعلام على جهودها المبذولة, مؤكداً على الدور المهم للأدب والأدباء والمثقفين بشكل عام في تعزيز القيم الوطنية.