Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

مسلمة جديدة تؤلف كتاب «من الظلمات إلى النور»

28 رجلاً وامرأة من جنسيات مختلفة يدخلون الإسلام بالرس

الرس- حسين الصيخان:

شهد مكتب دعوة وتوعية الجاليات في محافظة الرس خلال شهر رجب لهذا العام انضمام نخبة جديدة من الداخلين في الإسلام وعددهم 28 شخصاً من جنسيات مختلفة منهم 17 امرأة و11 رجلاً.

صرح بذلك مدير المكتب الأستاذ عبدالله الدهلاوي، وقال: إنه يوجد لكل مسلم ومسلمة قصة، حيث إن قصص المسلمين الجدد مثيرة للغاية وتبعث على التأمل والتفكر، وتؤكد هذه القصص بما لا يدع مجالاً للشك أن الدين عند الله الإسلام، وأن الإسلام هو الحق وهو دين الفطرة، ومهما حاول أعداء الإسلام إطفاء نوره فلن يستطيعوا؛ إذ الله متم نوره ولو كره الكافرون، فهذه عائشة كانت تعمل مدرسة في بلدها (سيريلانكا) وظروف المعيشة جاءت بها لتكون عاملة منزلية عند إحدى الأسر في محافظة الرس الذين قاموا بإحضارها للمكتب ومقابلة الداعية وإهدائها الكتب، تعلمت وناقشت كثيراً ولاحظ الداعية أنها مثقفة وتريد التعلم وتريد كتباً أكبر وأوسع عن الإسلام. أسلمت ولله الحمد وبعد إسلامها تقول إنها بعد انتهاء عقدها ستذهب إلى بلدها لتدعو بني جلدتها إلى الإسلام.

وأضاف الدهلاوي: بعد فترة اتصل كفيلها يقول: إن عنده أوراق تريد أن توصلها لكم، وإذا هو بكتاب 38 ورقة ألفته بعنوان (من الظلمات إلى النور) بلغتها والآن يراجع من الدعاة في جاليات الرس ليتم طباعته.

وفي لفتة تشجيعية من أسرة في محافظة الرس أقاموا حفلاً لعاملتهم المنزلية مريم التي نطقت الشهادة في مكتب دعوة وتوعية الجاليات في الرس خلال هذا الشهر وقدموا لها الهدايا. تجدر الإشارة إلى أن مكتب دعوة وتوعية الجاليات في الرس يستعد الآن لبرامج رمضان للجاليات وملتقى العيد الذي يقام كل عام لمدة ثلاثة أيام.

موضوعات أخرى