Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

عالمة كيمياء من بريطانيا في بحث علمي مشترك مع جامعة الملك عبدالعزيز

جدة - الجزيرة:

قامت البروفيسورة إلين هولمز, عالمة الكيمياء الحيوية والنظم الطبية رئيس وحدة حاسبات النظم الطبية في كلية إمبريال – لندن بالمملكة المتحدة بزيارة علمية لجامعة الملك عبدالعزيز. وقد اجتمع بها الأستاذ الدكتور عدنان زاهد, وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي, بحضور عدد من المسئولين بكلية الطب, ومركز الملك فهد للبحوث الطبية.

ويهدف البحث المشترك مع الفريق البحثي في الجامعة إلى تحديد الأنماط الظاهرية للتفاعلات, والتغيرات الآيضية في المرضى السعوديين, والمصابين بأمراض السكري والأمراض ذات العلاقة بالسمنة.

وتأتي هذه الرحلة العلمية ضمن التعاون بين الجامعة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة في البحث العلمي، والسعي لتقديم أفضل تعليم متميز وبمستوى عال لطلاب وطالبات الجامعة، والاستفادة القصوى من هؤلاء العلماء لتحقيق الأهداف المرجوة.

يذكر أن البروفيسورة إلين هولمز, من أبرز الباحثين في مجال الكيمياء الحيوية والنظم الطبية، وتتركز أبحاثها في استخدامات أحدث تقنيات التحليل الطيفي في الخلايا وسوائل الجسم وتطبيقاتها العملية في تشخيص الأمراض المختلفة مثل: أمراض السرطان والسكري والكبد والالتهابات المختلفة.

موضوعات أخرى