Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

السطو يتم في ساعات الليل المتأخرة..

بلدية غرب الدمام تضبط 434 شاحنة و41 شيولاً تسرق الرمال الناعمة

الدمام - سلمان الشثري:

تمكنت بلدية غرب الدمام خلال الأشهر السبعة الماضية، من ضبط 434 شاحنة، و41 شيول تسرق الرمال, ضمن حملاتها التي تنفذها لدهم مواقع التعدي على الرمال. وجاءت الحملات في مواقع تم تحديدها بعد بلاغات عدة تلقتها البلدية، وبعد ملاحظات من تجريف ونهل الرمال بشكل متكرر، ما دعا البلدية إلى تشكيل فرق عمل بالتعاون مع الشرطة لضبط المخالفين، وتوجه الفريق برفقة اللجنة التي تضم الشرطة، المرور، والأمانة، وإدارة النقل، وأمن الطرق، إلى المواقع المحددة التي تتم عملية السطو فيها على الرمال في ساعات الليل المتأخرة وتمتد إلى الفجر.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس العريج، أن البلدية ممثلة بإدارة المراقبة والنظافة العامة قامت بعمل حملة لضبط مخالفي نهل الرمال الذين يقومون بنهل الرمال من أراضي المواطنين والأراضي الحكومية بغير ترخيص رسمي وفي أوقات خارج الدوام الرسمي، وأن الحملات شملت: طريق الرياض وطريق مطار الملك فهد وشمال سوق المواشي، وتم توقيف عمال مخالفين.

مضيفاً: أن العقوبات المتبعة في حال ضبط المخالف في السرقات المتعلقة بالرمال تشمل حجز المركبة شهراً، وتغريم صاحبها وتصل الغرامة إلى 10 آلاف ريال.

وأكد العريج, أن الحملة مستمرة ضد المخالفين الذين يقومون بسرقة ونقل الرمال بطريقة مخالفة، بمشاركة الجهات المعنية.

يذكر أن أمانة الشرقية تنفذ حملات ميدانية موسعة لضبط عصابات سرقة الرمال الناعمة, وحجز آلياتهم من مركبات نقل ثقيل وشاحنات وخاصة على طريق أبو حدرية وبقيق والمطار، فيما يعتبر نقل الرمال التي تستخدم في مشاريع البناء والتشييد مخالفة لما تمثله من مشكلات تهدد الاقتصاد والبيئة.

موضوعات أخرى