Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

مثمناً فرص التدريب الصيفي لأبناء الريف

محافظ ينبع: دورات جامعة طيبة تساهم في تغيير «ثقافة العمل المجتمعي»

ينبع - حامد الجهني:

ثمن محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، فرص التدريب الصيفي لأبناء الريف التي استحدثتها جامعة طيبة في إطار تفعيل مسئوليتها الاجتماعية تجاه أبناء الوطن وقال إن «تكاتف» تمثل المبادرة الأقوى تأثيرا ونفعا، حيث تعمد على نشر المعرفة بأعمال سوق العمل والنشاطات الإنتاجية وسط صغار المنتجين والطلاب. مشيرا إلى أن نسب الإقبال غير المتوقعة من شباب ينبع تؤكد الحصاد النفعي المرتقب من الدورات داعيا كل الجامعات إلى ابتكار مبادرات مثيلة من شأنها إحداث تناغم خلاق بين ما يتم تدريسه نظريا في الجامعة وما يحتاجه سوق العمل.

وعن الدورات ونشاطاتها المتباينة قال السليم: إن الدورات المنفذة في هذا الإطار تدور في فلك رائع حيث تختلف أوجه النشاطات فيها ما بين تربية الأنعام والنحل والدواجن المنزلية وصناعة الطعام والحرف اليدوية النسائية الأمر الذي يمنحها زخما معرفيا هائلا.

وعن الجديد والمختلف في الدورات أكد محافظ ينبع أن الدورات ستحدث تغييرا محمودا في «ثقافة العمل المجتمعي» وستساهم بشكل فاعل في الارتقاء بقدرات طلاب المرحلة الثانوية والجامعية من أجل إصلاح سوق العمل كما ستمثل في نظري ضربة قوية في جدار البطالة السميك وستحرك الشباب إلى منافذ وظيفية غير تقليدية وهذا هو الهدف المنشود من ورائها وقال إن ينبع تحلم بمزيد من المبادرات الناجحة سواء قدمتها جامعات أو غيرها من مؤسسات الدولة طالما سيعود نفعها على شبابها.

موضوعات أخرى