Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 11 مليوناً

وكيل إمارة منطقة نجران يفتتح 12 حديقة ترفيهية بالمنطقة

نجران - مانع آل هتيلة:

افتتح وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله القحطاني, 12 حديقة بمدينة نجران أنجزتها مؤخراً أمانة المنطقة بتكلفة بلغت 11.801.060 ريالاً، متزامنة مع انطلاقة فعاليات مهرجان الصيف.

وقام وكيل الإمارة يرافقه أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق, وعدد من مديري الإدارات الحكومية بجولة على الحدائق المنفذة, حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للحدائق التي توزعت في أحياء مدينة نجران على مساحة بلغت 66788 متراً مربعاً.

بعد ذلك افتتح ابن دليم, مشروع تطوير جزء من منتزه الملك فهد مرحلة أولى «حديقة النافورة» بمساحة تجاوزت 40 ألف متر مربع, بتكلفة إجمالية بلغت 4.879.792 ريالاً ومسحطات خضراء بمساحة 38 ألف متر مربع, وممرات مشاة بطول 835 متراً ومظلات للجلوس بالإضافة لألعاب الأطفال وأعمدة الإنارة الديكورية, ونوافير المياه بارتفاع 8 أمتار وتجهيزها بأنظمة شبكات ري حديثة تعمل بنظام التحكم المركزي.

وأوضح أمين المنطقة خلال الجولة أن مشروعات الحدائق تهدف إلى تخضير المدينة وتجميلها، وتحقيق التوازن البيئي، بهدف دعم قطاع الترفيه كما تحتوى على ملاعب رياضية عدة مخصصة للشباب.

من جهته أوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس علي آل حرفش, أن المساحة الإجمالية للمسطحات الخضراء في الحدائق المنفذة بلغت 26825 متر مربع وتجاوزت كمية النخيل وأشجار الزينة والزهور 385 ألف شجرة.

كما اشتملت الحدائق على 306 من أعمدة الإنارة التجميلية و15 لعبة.

وعقب الجولة نوه وكيل إمارة المنطقة بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين, حفظه الله, من دعم للمشروعات الخدمية التي تلامس اهتمام المواطنين, وتوفر لهم الرفاهية والرخاء والعيش الكريم. مشيداً باهتمام سمو وزير الشؤون البلدية والقروية للمشروعات المنفذة بمنطقة نجران.

موضوعات أخرى