Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

مذكرة تعاون بين جامعة حائل ومدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بسكاكا

حائل - عبدالعزيز العيادة:

وقع مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل البراهيم بمكتبه والدكتور نهار العازمي، المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في مدينة سكاكا, مذكرة تفاهم , لتبادل خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حائل والقائمين على المدينة . كما شملت المذكرة الاتفاق على الأبحاث الطبية و تبادل الخبرات والاستشارات الطبية، وتدريب بعض خريجي طلاب كلية الطب والكليات الصحية الأخرى بالجامعة وابتعاثهم لإكمال دراستهم في الخارج للعمل في المدينة بعد تشغيلها.

وأشار الدكتور العازمي، إلى أن اختيار المدينة الطبية في منطقة الجوف , جاء ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز , بتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لأبناء المناطق الشمالية من المملكة, مشيرا إلى أن وجود منطقة الجوف في منتصف مناطق حائل وتبوك والحدود الشمالية عزز من اختيارها لتكون مقرا للمدينة. وأضاف العازمي أن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز تقع على مساحة تزيد عن مليوني متر مربع وتضم ألف سرير و200 عيادة خارجية ومبنى للإدارة وسكن للمدينة كما تشمل إضافة للمستشفى الرئيسي مستشفى للعيون وآخر للتأهيل فضلاً عن مراكز الأورام والقلب والعلوم العصبية.

وأضاف أن المدينة ركزت على عدد من العناصر أهمها التدريب والابتعاث والتعليم و الاستقطاب والاختيار و الإسكان والخدمات الاجتماعية و النشاطات الاجتماعية. من جهته , أشار العازمي أن المدينة الطبية الآن تسعى لتشغيل أكثر من 150 سريرا قبل اكتمال المشروع النهائي للمدينة المتوقع في نهاية 2016م.

وأضاف أن التسجيل في برنامج «جدير» للتدريب والابتعاث مستمر على طول العام ,لإتاحة الفرصة للخريجي البكالوريوس في التخصصات الطبية. وفي نهاية زيارة المدير العام التنفيذي للمدينة للجامعة , قام بجولة على الكليات الصحية شملت كلية الطب والعلوم الطبية وكلية العلوم الصحية واطلع على المعامل الموجودة فيها والتجهيزات التقنية التي تستخدمها تلك الكليات في تدريسها.

موضوعات أخرى