Friday 20/06/2014 Issue 15240 الجمعة 22 شعبان 1435 العدد

بإشراف ميداني من العميد الدبيخي

مرور الرياض يعلن جاهزية خططه الميدانية لشهر رمضان المبارك

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أعلن مرور منطقة الرياض عن جاهزية خطته المرورية لشهر رمضان المبارك هذا العام، حيث ذكر العقيد حسن بن صالح الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم والناطق الرسمي بمرور الرياض أن الخطة سوف تشمل الانتشار الميداني المبكر لدوريات ودراجات المرور بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً بالتمركز على الطرق الرئيسية والمحورية التي تشهد كثافة عالية في أعداد السيارات.

وأضاف العقيد الحسن أن الخطة المرورية كذلك تشمل تواجداً مكثفاً في الفترة المسائية من بعد صلاة المغرب حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي في الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المساجد والمصليات التي تشهد كثافة عالية في أعداد المصلين لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات إلى مواقف وساحات تلك المساجد والمصليات.

وأفاد رئيس مركز القيادة والتحكم والناطق الرسمي بمرور منطقة الرياض أن الخطة المرورية التي يشرف عليها ميدانياً مدير مرور الرياض العميد علي الدبيخي ويشارك فيها قادة المناطق المرورية أنها تشمل كافة أحياء مدينة الرياض عبر تأمين عدد كاف من الدوريات الرسمية والدوريات الراجلة والمرور السري على الطرق الدائرية والرئيسية والسريعة والتواجد على مدار الساعة.

وقال العقيد الحسن إن الخطة كذلك تضمنت إعادة برمجة توقيت الإشارات المرورية لاستيعاب أكبر كثافة من أعداد السيارات على عدد من الشوارع والمحاور الرئيسية لمدينة الرياض لمواجهة الكثافة المتوقعة من بعد صلاة التراويح وحتى منتصف الليل.

وناشد الناطق الرسمي لمرور العاصمة قائدي السيارات إلى التعاون والالتزام بالتعليمات الصادرة من رجال المرور والتقيد بها، في الوقت نفسه سوف يكون هناك تواجد مكثف لقسم البحث والتحري ودوريات المرور السري لمنع وقوع أي تجاوزات وخاصة مخالفة التفحيط التي تؤثر سلبياً على الأجواء الروحانية في هذا الشهر الكريم.