Saturday 21/06/2014 Issue 15241 السبت 23 شعبان 1435 العدد

أمانة منطقة الرياض تغلق 50 منشأة وتُوقف 97 عاملاً مخالفاً

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

أوقفت أمانة منطقة الرياض أكثر من (97) عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عدد من المحلات المتعلقة بالصحة العامة في أحياء متفرقة من العاصمة، نظراً لعدم وجود شهادات صحية وانتهائها، ووجود علامات مرضية وبثور وتقرحات على أيديهم، وعدم تقيدهم بالنظافة العامة، وعدم التزامهم بلبس الزي الرسمي داخل محلاتهم أدت إلى إيقافهم الفوري عن العمل.

وسجلت الفرق الميدانية بالأمانة خلال الحملة الرقابية الصيفية أكثر من (413) زيارة ميدانية لعدد من المحلات التجارية، كما تم إغلاق (50) منشأة مخالفة لأسباب متنوعة منها عدم وجود تراخيص مهنية وانتهاؤها، وسوء النظافة داخل تلك المحلات، ووجود حشرات، وكذلك سوء تخزين الأغذية، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين تم ضبطها داخل المحلات.

ونجح مراقبو الأمانة في مصادرة (1412) كيلو جراماً من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة (215) قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام. ووضعت الأمانة شعار (سلامة الغذاء في الصيف) للحملات الرقابية المفاجئة الحالية التي تجريها الفرق الميدانية في فترة الصيف بين الحين والآخر في أحياء العاصمة.

موضوعات أخرى