Saturday 21/06/2014 Issue 15241 السبت 23 شعبان 1435 العدد

إشادة واسعة بالتجهيزات وبحرفية فرق العمل

«إيلتس» تعتمد جامعة الفيصل مركزاً عالمياً معتمداً لاختبارات اللغة الإنجليزية

الجزيرة - أحمد القرني:

سجلت جامعة «الفيصل» بالرياض إنجازاً جديداً يُضاف إلى سجل تميُّزها، حيث تم اعتماد الجامعة لتكون مركزاً لاختبارات «إيلتس IELTS» العالمية.

ففي إطار خطتها للتعاون مع الهيئات العالمية لخدمة الطلاب السعوديين وقَّعت «الفيصل» عقد شراكة إستراتيجية مع «إيلتس أستراليا» يتيح لها تقديم اختبارات «إيلتس» العالمية لتقييم اللغة الإنجليزية للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المحلية والعالمية.وقام ممثلو «إيلتس» أستراليا في الشرق الأوسط بزيارة جامعة الفيصل للوقوف على الاستعدادات اللازمة لإجراء الاختبار.. وأثنوا على الطرق الحديثة التي صممت بها الجامعة والتي تتيح إجراء اختبار إيلتس بما يتناسب مع المتطلبات العالمية من حيث توفير الممتحنين العالميين، بالإضافة إلى فريق عمل محترف للمراقبة والتدقيق لضمان الجودة والأمان لهذا الاختبار.

إلى ذلك أصبح برنامج «إيلتس» من متطلبات القبول الأساسية للراغبين بدراسة المقررات والتي تشترط إجادة اللغة الإنجليزية للدراسة.. كما أن اختبار «إيلتس» هو الاختبار المعترف به من قبل بعض الحكومات كشرط لتقييم اللغة الإنجليزية للمهاجرين إلى تلك البلدان. وتشير أحدث الإحصاءات العالمية إلى أن عدد من تقدموا لاختبار «إيلتس» العام الماضي قد جاوز مليوني متقدم.

وقامت جامعة الفيصل بجهد ملموس لاستقطاب الاختبارات العالمية للغة الإنجليزية وعلى رأسها «أيلتس».

وقد عبَّر الكثير ممن أدوا اختبار «إيلتس» عن إعجابهم بحرفية العمل وتجهيز قاعات الاختبارات وقد تجاوز عدد من أدوا الاختبار بالجامعة 2000 خلال الأشهر القليلة الماضية.

واختبار «إيلتس» مصمم بطريقة قياسية تشمل تقييم المتقدمين لأداء الاختبار بطريقة عملية تركز على المكونات الأساسية للغة الإنجليزية من التحدث والاستماع والقراءة والكتابة وتم اعتماده من قبل 9000 مؤسسة تعليمية وحكومية دولية لتقييم اللغة الإنجليزية.

موضوعات أخرى