Saturday 21/06/2014 Issue 15241 السبت 23 شعبان 1435 العدد
21-06-2014

جُمعة و(لا) سبت ..؟!

عندما صدر جدول دوري ( جميل ) اعترض النصراويون على مواعيد مُبارياتهم .. بل سخر بعضهم من لجنة المُسابقات .. ووصفها البعض الآخر أنها تستقصد النصر .. وأنّ ما قامت به مؤامرة للحد من تواجد الجماهير النصراوية في المُدرجات كون غالبية المُباريات ستقام يوم السبت ..!

شخصياً لا أجد مُبرراً مُقنعاً لكل هذه الحملة الشعواء .. وهذا الهجوم العنيف على لجنة المُسابقات .. فهي اجتهدت ووضعت التوقيت حسب رؤيتها .. ونُحسن النية في عملها واجتهادها..!

لست ضد النصر .. ولا ضد المُطالبة بحقوقه إن كان له حقوق .. كما أننا لا نُصادر الآراء .. فلطالما وقفنا وأيدنا كُل من يُطالب بحق مشروع .. إلا أنني أمقت ذلك الأسلوب .. الذي يُرسخ عُقد المؤامرة .. ويُزيد من المُشاحنات والتعصب .. وربما يدفعنا لما هو أعظم ..!

إننا في مُتابعة أعمال لجنة المُسابقات .. سنجد أن هُناك تطوراً كبيراً في العمل .. نحن نتفق أنه لازال هُناك بعض المُلاحظات .. لكننا أيضاً يجب أن لا نختلف بتطور الأداء .. وأنه تجاوز العديد من سلبيات الماضي .. وأن المُسابقات استفادت كثيراً من أخطاء اللجان السابقة .. ويكفيها وقوفها ضد مبدأ تأجيل المُباريات .. الذي أفقد الكثير في السابق إثارة الدوري .. وجعل فرقاً تستفيد من ذلك التأجيل دون البقية ..!

كثافة الجماهير النصراوية من عدمها في لقاءات الفريق بالدوري .. لن تكون مرهونة بإقامتها يوم جُمعة أو سبت .. بل هي مُرتبطة بنتائج الفريق .. فالجماهير أي جماهير تتعامل مع المُدرجات وفق النتائج والمُستويات .. وعودوا للقاءات النصر تحديداً في الموسم الفائت .. لتُدركوا هذا الأمر ..!

علينا أن لا نوجه سهام النقد على كُل شيء .. الأمر لا يستحق كُل ذلك الغضب .. الجمعة والسبت كلاهما أيام إجازة .. علينا المُساهمة في تقديم كُرة جميلة ومُمتعة .. وأن تقوم إدارات الأندية بدعم العمل الواضح والصحيح.. وأن تحترم الجميع .. وأولهم من لمسنا التطور فيهم وفي أدائهم .. وتجاوزهم سلبيات الماضي .. كلجنتي المُسابقات والاحتراف ..!

بقايا

. كُلما شاهدت عمل ودعم المجلس التنفيذي بالتعاون قُلت : الحي يحييك والميت يزيدك غبن ..!

. إعادة الأهلي لبالمينو من جديد أراه تصحيحاً لخطأ إبعاده في السابق ..!

. الدوري سيقرع جرس البداية ولا أحد يعلم عن الناقل الرسمي خوش احترافية ..!

. صحيح أن ألمانيا وهولندا الأبرز وأكثرهما إقناعاً حتى الآن لكن الصحيح أيضا أن الأدوار النهائية تختلف فيها المُعطيات تماماً ..!

. حينما حقق المُنتخب الأسباني كأس العالم قالوا إن الدوري القوي يصنع مُنتخباً قوياً، الآن الدوري الأسباني ظل على ما هو عليه قوياً وخرج الأسبان من الأدوار الأولية ..!

. الدوري الإنجليزي أيضاً دوري قوي والمُنتخب ترنح في كأس العالم .

. الأورجواي مُنتخب كسب تعاطف الكُثر خاصة في لقاء إنجلترا .

. التعاقد مع السوري جهاد الحسين أراه صفقة مُفيدة للتعاون .

. ميزة صفقات التعاون هذا الموسم أنها جاءت مُقننه ووفق ما يحتاجه الفريق .

. استمرارية عبد الله القريني في إدارة الشباب الجديدة مكسب للنادي، فهو أحد الإداريين الذين لهم بصمة واضحة في مسيرة الليث .

. حتى تكتمل عناصر الخبرة والإدارة الحديثة، تمنيت بقاء خالد المعمر في الشباب كنائب للرئيس.

. ماذا تم في ملاعبنا التي كانت تحتاج لإصلاحات وماذا فعلت رعاية الشباب في المُدرجات التي تُهدد أرواح المُشجعين ..؟!

. الإدارة مُضطرة لبيع عقد الحارس فقد أعلنها صريحة بعدم رغبته في البقاء ..!

. حتى في إجازتهما فإنّ الداعمان الكبيران تواجدا في المُعسكر لدعم الفريق ..!

. لن يطول من شكواه غير خسارة من وقفوا معه ودعموه ..!

. طالت خطاه وبدأ يحلل الحالات التحكيمية في كأس العالم ..!

. وفرة الأهداف في كأس العالم هل جاءت بتخلي المُدربين عن الخطط الدفاعية أم بسبب ضعف وسوء الدفاع برأيي أن الثانية هي الأقرب .

. الشباب لديه مُهاجمون كُثر ومع هذا تعاقد مع «البرازيلي» روجيريو أعتقد بأن الشباب بحاجة للاعب أجنبي مُدافع .

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب