Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

سفير خادم الحرمين في بريطانيا يرعى حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب البكالوريا في أكاديمية الملك فهد

الجزيرة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة مساء أمس الأول حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة دبلوم البكالوريا الدولية وشهادة الثانوية الدولية البريطانية للعام 2014م. وألقى سموه كلمة في الحفل استهلها «بتقديم أحر التعازي وأخلص المواساة إلى عائلة الفقيدة ناهد الزيد التي فقدت حياتها قبل أيام عدة وهي في طريقها لطلب العلم».

وأضاف سمو السفير «والعزاء لنا جميعاً في الفقيدة التي كانت مثالاً في الأدب والأخلاق الحميدة والتزام تعاليم ديننا الحنيف والحرص على طلب العلم، وهذه ليست شهادتنا نحن فقط تجاه الفقيدة ولكنها أيضاً شهادة المسؤولين في مدينة كولشيستر، فاسأل الله لها المغفرة والرحمة وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذوويها الصبر».

وقال سمو الأمير محمد بن نواف: «إن أكاديمية الملك فهد تحتفي اليوم بتخرج قافلة جديدة لطلبة العلم وعماد المستقبل من الشباب والشابات، ولنقطف جميعاً ثمار الجهد الذي بذل على مدى سنوات منكم أنتم أولاً كطلاب وطالبات، وكذلك الجهد الذي بذلته الأكاديمية وجهد أولياء الأمور».

وتابع سمو السفير قائلاً «إنه لمن دواعي سروري أن أكون اليوم جزءاً من هذا الاحتفاء بتخرجكم وانتقالكم من مرحلة مهمة في حياتكم كانت عامرة بالجد والمثابرة إلى مرحلة علمية ومعرفية جديدة من طلب العلم ستكون -بإذن الله- مليئة بالأمل والطموح والمزيد من الجد والاجتهاد والنتائج المبهرة بإذن الله، فالحصول على العلم والمعرفة هو الوسيلة المثلى لنقل المكتسبات الحضارية بين الأمم، وهو الطريق إلى الأسهام الفاعل في دعم واستمرار تقدم مسيرة الحضارة الإنسانية، وهو أيضاً القاسم المشترك لتقارب الحضارات والثقافات».

وأعرب سموه عن التهنئة للجميع على «هذا التفوق وهذا النجاح في شهادة دبلوم البكالوريا الدولية وشهادة الثانوية الدولية البريطانية كخطوة أولى مهمة نحو آفاق أوسع من طلب العلم في مختلف التخصصات ومن مختلف الجامعات، فجذوة الطموح والحماس في نفوسكم من أجل طلب العلم يجب أن تظل متقدة على مر السنين القادمة من أجل التفوق والإبداع، وهنيئاً أيضاً لأولياء الأمور على الجهود التي بذلوها وصبرهم من أجل أبنائهم وبناتهم ليقطف الجميع اليوم ثمار هذه الجهود».

ومضى سمو السفير يقول: «والتهنئة موصولة أيضاً لمنسوبي الأكاديمية من معلمين وإداريين على تخرج هذه الدفعة من طلبة البكالوريا ادولية والثانوية البريطانية، ولهم أيضاً الشكر والتقدير على جهودهم الكبيرة في العناية بطلبة وطالبات الأكاديمية في جميع المراحل». وعبر سمو الأمير محمد بن نواف عن الشكر والتقدير للدكتورة سمية اليوسف على الجهود التي بذلتها خلال فترة عملها مديرة للأكاديمية وتمنياته للدكتور عثمان الزامل وجميع منسوبي الأكاديمية بالتوفيق والنجاح في عملهم.

وزاد سمو السفير يقول: إن «هذا الصرح التعليمي الكبير يقترب من عامه الثلاثين وهو يسخر كافة إمكاناته البشرية والمادية من أجل توفير فرص التعليم الراقي لأبناء المملكة العربية السعودية ولأبناء الدول العربية والإسلامية الشقيقة، وسيواصل هذا الصرح - بإذن الله - أداء رسالته التعليمية والتربوية من خلال برامجه التعليمية المتوازنة التي تؤكد على الاحترام المتبادل بين مختلف الثقافات والحضارات والتعايش المشترك وكمؤسسة تعليمية تعتبر امتداداً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لأهمية الاهتمام بالتعليم». وسأل سموه الله تعالى أن يوفق الجميع, وقال: «كما أسال المولى عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والازدهار، وأن يوفق ولاة أمرنا لكل خير، وأن يجعل ما يقدمونه من خير في ميزان حسناتهم».

من جانبه، أوضح مدير الأكاديمية الدكتور عثمان الزامل أن برنامج البكالوريا الدولية رغم ما يتطلبه من جهد ومثابرة إلا أنه يملأ الطالب اعتزازاً وفخراً بما حقق.

وأضاف «وإننا نأمل مع ما لمسناه من الأثر البالغ الذي تركته دراسة دبلوم البكالوريا الدولية على شخصية أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات أن يدفعهم ذلك إلى مستقبل مشرق وإلى الرغبة الدائمة في التعلم». وتابع الدكتور الزامل قائلاً: «وإننا على يقين تام أن طلاب الأكاديمية الذين أتموا دراسة الثانوية الدولية البريطانية على مستوى عال من الاستعداد والثقة بالنفس بعد بذلهم أقصى جهدهم ليصلوا الى هذه المرحلة التي تؤهلهم للالتحاق ببرنامج دبلوم البكالوريا في الأكاديمية».

وعبر الدكتور الزامل عن شكره للمديرة السابقة للأكاديمية الدكتورة سمية اليوسف على الجهود الكبيرة التي بذلتها لإدخال برنامج دبلوم البكالوريا الدولية.

كما ألقى الطالب رضوان الراضي من اليمن الشقيق والطالبة سارة الرويتع من السعودية كلمة خريجي الدبلوم، عبرا خلالها عن سعادة الخريجين بالوصول إلى هذا اليوم والشكر والتقدير لمنسوبي الأكاديمية على الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجلهم.

بعدها تسلم الخريجون شهادات التخرج من راع الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف. كما تم خلال الحفل تكريم المديرة السابقة للأكاديمية الدكتورة سمية اليوسف. وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والشعرية ومعرض للرسومات.