Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

فنادق مكة تطلق خطة لرفع نسبة الإشغال

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

أكد مختص في غرفة مكة المكرمة أن فنادق العاصمة المقدسة بدأت في تفعيل خطة مكونة من 5 محاور، تهدف إلى رفع نسبة إشغال الفنادق بشكل عام.

وقال نائب رئيس لجنة الفنادق في الغرفة ياسر حريري إن المشاريع التطويرية التي يشهدها المسجد الحرام التي ستسهم عند الانتهاء من إنجازها في خدمة ملايين المسلمين، أدت إلى تقليص عدد المعتمرين ونحن كقطاع فندقي سنعمل جاهدين على الدفع بالقطاع نحو النجاح بشتى السبل وحتى لا يتأثر بأي حال من الأحوال.

وكشف أن شهري رجب وشعبان من العام الجاري شهد انخفاضا ما بين 35 - 55% في نسب الإشغال مقارنة بما قبل شهر رجب وبنفس الفترة من العام قبل الماضي ، مبيِّناً أن نسب الانخفاض تأتي متدرجة باختلاف موقع الفندق وقربه وبعده عن الحرم المكي الشريف.

وقال حريري بعد لقاء عقده أمس بمدير التراخيص في فرع هيئة السياحة والآثار في مكة المكرمة مجدي يونس إن اللقاء هدف إلى التعريف بدور لجنة الفنادق ورسالتها وأهدافها.

وأشار إلى أن اللجنة وجدت موافقة مبدئية من قبل الهيئة على تقديم حقائب تدريبية لموظفي القطاع، وخصوصاً للعاملين في المكاتب الأمامية، وأن هناك تنسيقاً في هذا الأمر والذي تم التفاهم على إقامتها بالشراكة مع الكلية التقنية.

ولفت حريري إلى أن من شأن الحقائب التدريبية والدورات التثقيفية التي ترغب اللجنة في عقدها لموظفي الفنادق أن تحسِّن من بيئة العمل وتصنع واجهة حقيقية لمعنى الضيافة المكية، التي تهتم بشكل كبير بمجال خدمة ضيوف مكة المكرمة من زوار ومعتمرين وحجاج.

موضوعات أخرى