Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

شهدها 263 متدرباً ومتدربة

جامعة القصيم تختتم برامجها الإثرائية في مهرجان صيف بريدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

شاركت عمادة خدمة المجتمع بجامعة القصيم في مهرجان بريدة للتسوق والترفيه 1435 بتنظيم ثلاث دورات تدريبية موجهة لكافة شرائح وفئات زوار المهرجان، اشتملت على الإثراء والتثقيف والتوجيه، بقوالب تفاعلية تحاورية بين المدربين والحضور، وذلك تفعيلاً من العمادة لدورها ومسؤوليتها الاجتماعية في المهرجانات والمناسبات الوطنية.

وذكر عميد عمادة خدمة المجتمع الأستاذ الدكتور أحمد بن إبراهيم التركي أن المشاركة تأتي استجابة لتوجيهات مدير الجامعة الذي يجعل خدمة المجتمع أحد أولويات الجامعة وهي تجسد دور الجامعة في مسؤوليتها الاجتماعية، وإيمانها بالبعد العلمي والمعرفي للبرامج والمناشط الإثرائية، التي تهم كافة شرائح المجتمع، الأمر الذي يعزز من القيمة المنهجية واللامنهجية للجامعة، في كافة المناسبات الوطنية والاجتماعية.

وأضاف التركي أن مهرجانات منطقة القصيم، ومدينة بريدة تحديدا،ً تجيء في مقدمة المناسبات المُستهدفة من قبل العمادة، سعياً منها إلى تبليغ رسالتها التعليمية والتوجيهية، بالقوالب التحاورية والتفاعلية، التي تتناسب والإجواء الاحتفائية والترفيهية.

وذكر د. التركي أن العمادة وفق هذا التوجه اختتمت مشاركاتها الإثرائية في المهرجان، من خلال إقامتها لعدد من الدورات، كان أولها دورة «كيف تسافر بأقل الأسعار» وهي الدورة التي قدمها المدرب سليمان الصقير، وتناول فيها قضية أساسية وجوهرية، يعيشها المواطن في هذه الأيام، تتمثل في السفر السياحي.

أما الدورة الثانية، فقد بين د. التركي أنها حملت اسم ( أساسيات التصوير الاحترافي ) وقدمها المدرب بدر الشايع، في حين حملت الدورة الثالثة عنوان ( الذكاء المالي ) قدمها المدرب سلطان العثيم، حيث استعرض فيها الكثير من النظم الاقتصادية والمالية التي تؤسس لفنون التجارة، وقد بلغ عدد الحضور لهذه الدورات 263 متدرباً ومتدربة ، وقد أكد د. التركي حرص العمادة على المشاركة في جميع المناسبات الوطنية في المستقبل ان شاء الله مقدما شكره الجزيل للقائمين على هذا المناسبات التي تعكس حرص القيادة على استفادة المواطن من مكتسبات الوطن ومقدراته.