Tuesday 24/06/2014 Issue 15244 الثلاثاء 26 شعبان 1435 العدد

دراسة لأسعار مرافق الإيواء

«سياحة الشرقية» ترفع آراء ومقترحات السائحين لمجلس التنمية السياحية

الدمام - سلمان الشثري:

رفع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية , آراء ومقترحات ومتطلبات السائحين حيال الخدمات المقدمة على أهمية توفير بعض العناصر السياحية المكملة لمواقع الجذب «المدن الترفيهية»، لمجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وذلك بعد زيارة لمدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالشرقية المهندس عبداللطيف البنيان , لمواقع الجذب السياحي تم خلالها رصد آراء ومقترحات ومتطلبات السائحين كما تم التوصّل لأهمية دراسة أسعار مرافق الايواء الموسمية ومخاطبة الجهات ذات العلاقة بالسلبيات التي تطرق إليها السياح.

وأوضح المهندس البنيان , بأن الأسئلة الموجهة إلى الزوار دارت حول الخدمات السياحية من مرافق الإيواء السياحي والأماكن المميزة التي تم زيارتها , والتعرف على مواطن الخلل – إن وجدت – واقتراحات الزوار حول سبل تحسين الخدمات المقدمة إليهم.

وفي سياق متصل أوضح الزائر علي الهاجري , في حديثه للمسئولين بالسياحة خلال زيارته لقيصرية الراشد بمجمع الراشد التجاري، ظهور بعض الإشكاليات التي واجهته مثل وجود حفريات ببعض الطرق , وبأن تقاطع طريق مجلس التعاون وطريق بقيق تكثر به الشاحنات ومزدحم جدا في الفترة الصباحية والعصر . كما تطرق الهاجري, إلى استغلال أصحاب الشقق المفروشة للموسم ورفع الأسعار، مشيراً إلى أن نظافة شواطئ نصف القمر «سيئة», كما تنتشر النفايات البلاستيكية التي يخلفها مرتادو هذه الشواطئ ، مطالبا بتكثيف الوسائل التوعوية للحد من هذه الظاهرة.

أما الزائر العقيد علي الوادعي, القادم من أبها، فأشاد بالكورنيشات في المنطقة . لافتاً إلى لبعض السلبيات مثل وجود التحويلات ببعض الطرق والشوارع، وإلى أن الشقق المفروشة أسعارها مرتفعة نسبيا , ولذلك فقد فضل الفنادق لخدماتها العالية واقترح الوادعي دراسة أسعار الشقق المفروشة.

موضوعات أخرى