Wednesday 25/06/2014 Issue 15245 الاربعاء 27 شعبان 1435 العدد

تطبيق إلكتروني سعودي (صحة عينيك) يحرز إعجاب منظمي مؤتمر اليابان لطب العيون

طوكيو - الجزيرة:

تلقت الإخصائية دينا السماعيل رئيسة لجنة البصريات في الجمعية السعودية لطب العيون تقدير مجلس إدارة الجمعية وذلك لمشاركتها في مؤتمر طب العيون العالمي 2014 الذي عقد مؤخراً في اليابان، وشاركت ممثلة للجمعية في جلسات البصريات بالمؤتمر. وأوضحت دينا السماعيل أن تطبيق الهواتف الذكية الذي أنتجته الجمعية باسم صحة عينيك، قد تم عرضه في مؤتمر طب العيون العالمي ضمن جلسة «التوعية الصحية الحديثة في طب العيون حول العالم» حيث كان تطبيق صحة عينك التطبيق العربي الوحيد الذي تميز بالتوعية بأمراض العيون بطريقة سهلة ومميزة ومجانية. كما تلقى الدكتور وسيم عالم رئيس لجنة العلاقات العامة بالجمعية ومؤسس تطبيق «صحة عينيك» تقدير مجلس إدارة الجمعية إثر الإعلان عن نتائج مؤتمر اليابان، ومن جانبه فهو يعتبر التطبيق الذي تم اختيار اسمه كذلك لحساب الجمعية السعودية لطب العيون (صحة عينيك) في موقع تويترٍ SaudiOphtha@ محتوى ومنفذاً سريعاً لنشر المعلومة الصحية والمعتمدة لصحة العين وسلامتها، ويحتوي التطبيق على 23 من المطويات الملونة تغطي بالصورة والمعلومة جميع أمراض العيون وكافة ما يحتاجه كل انسان لمعرفته عن العين وما تتعرض له من متاعب أو مشكلات لكافة أفراد كل أسرة في أي مكان. وهذا ما جعل التطبيق يحظى بمتابعة أكثر من 70 ألف متابع حتى الآن على الأجهزة الذكية عبر العالم العربي وأوربا والولايات المتحدة.

وعن حساب الجمعية «صحة عينيك» عبر التويتر SaudiOphtha@ يقول الدكتور وسيم عالم، إن هذا حساب التويتر طالما أحرز السبق خلال فترة الثلاث سنوات بنشر المعلومات التي يحتاجها متابعو التويتر في معلومات تتميز (بالقصر) و(الاختصار) و(التركيز) و(التدفق).. مثل (التحذير من تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية) أو (كسوف الشمس والعين) أو معرفة فتاوى عن العيون مثل (قطرة العين لا تفطر الصائمين) أو عن عيون الأطفال والحول أو النظارات أو كسل العين والمياه الزرقاء والليزر والعدسات والدموع.. وكلها موجودة بحساب «أوفثا أو طب العيون السعودي»، وتلقى متابعة لحظية واهتماما من المتلقين.

ووجه الدكتور وسيم دعوته لكل من لديه أو لديها سؤال أو مشاركة عن العيون لدخول تويتر عيون السعودية ليتلقى الجواب فوريا أو بعد زمن قصير. ويؤكد أن متابعة الخبر بالآلاف وعلى مدار الساعة أمر لا يتأتى سوى بوسيلة التويتر. ويزخر «صحة عينيك» SaudiOphtha@ بمشاركة جميع أعضاء جمعية طب العيون من أطباء وإخصائيي بصريات مع التثقيف بجميع مشاكل النظر والطريق لسلامة العيون بالتعاون مع لجنة البصريات بالجمعية والجاهزية للجواب عن أي سؤال أو التنبيه لكل ما قد يؤثر على سلامة العين. كما دعا لتحميل تطبيق صحة عينيك في كل جهاز ليكون بمثابة أصغر مكتبة الكترونية سعودية متنقلة في العالم عن صحة وسلامة العيون.