Thursday 26/06/2014 Issue 15246 الخميس 28 شعبان 1435 العدد

مصرع وإصابة شخصين في انفجارين بمصر الجديدة و6 أكتوبر

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية إصابة مواطن جراء انفجار قنبلة محلية الصنع وضعت أسفل إحدى السيارات أمام محكمة مصر الجديدة. وأضاف المصدر الأمني أن خبراء المفرقعات قاموا بتمشيط محيط المحكمة للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

من ناحية أخرى صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأن عاملاً لقي مصرعه إثر انفجار جسم غريب بمدينة 6 أكتوبر. وقال إنه تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بانفجار جسم غريب في عامل عمره «16 سنة»، وذلك أثناء قيامه بالعمل باللودر الخاص بوالده بمنطقة التوسعات الشمالية دائرة القسم، مما أسفر عن وفاته في الحال. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وانتداب المعمل الجنائي لفحص آثار الحادث.

كما صرح مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق في مصر إنه تم وضع قنابل بصناديق القمامة في أربع محطات هي شبرا الخيمة بالخط الثاني وغمرة وكوبري القبة وحلمية الزيتون بالخط الأول. وأضاف المصدر أن القنابل الأربعة بدائية الصنع، وأسفرت عن إصابة 3 أشخاص أحدهم في حالة خطيرة. وأوضح المصدر أن حركة المترو تسير بشكل طبيعي بجميع الخطوط، مشيراً إلى أن رجال الشرطة يقومون حالياً بتمشيط المحطات كلها بحثاً عن أي قنابل أخرى.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية إصابة 3 أشخاص إثر انفجار عبوة محلية الصنع بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية. وأضاف المصدر أن العبوة بدائية الصنع، مشيراً إلى أن خبراء المفرقعات يقومون حالياً بتمشيط المحطة ومحيطها للتأكد من عدم وجود أية عبوات أخرى. وقد تم علاج المصابين الثلاثة داخل المحطة. وفى السياق ذاته، أشار المصدر الأمني إلى انفجار محدث صوت بمحطة مترو أنفاق غمرة دون وقوع أية إصابات؛ وذلك في وقت متزامن مع انفجار شبرا الخيمة، بالإضافة إلى نجاح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول عبوة بدائية الصنع عثر عليها بمحطة مترو الأنفاق بحدائق القبة قبل انفجارها.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية بأنه تبلغ بوقوع انفجار عبوة بدائية الصنع بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة أسفر عن إصابة شخص يرجح من الفحص المبدئي أنها كانت بداخل حقيبة يحملها، وجار استكمال الفحص. كما تبلغ بوقوع انفجار بمحدث صوت خال من أي مواد متفجرة بأحد صناديق القمامة بمحطة مترو أنفاق غمرة ولم يسفر عنه وقوع أية إصابات.

وأعلن المقدم محمد سرحان رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة إن الجسم الغريب الذي انفجر داخل محطة مترو شبرا الخيمة تبين أنه عبارة عن قنبلة بدائية الصنع وبداخلها أسلاك كهربائية متصلة ببعضها وعداد توقيت، مشيراً إلى أن الانفجار وقع على رصيف رقم واحد، وقد تم التحفظ على القنبلة وإرسالها للمعمل الجنائي لفحصها. وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية انتماء المصاب إلى تنظيم الإخوان، مرجحاً مسئوليته عن التفجير. وأوضح أنه ضبط بحوزة المذكور كيس بلاستيك به آثار لمادة البارود، مشيراً إلى أنه بفحص هاتفه المحمول وجد عليه صور وشعارات خاصة بتنظيم الإخوان منها شعار رابعة.

وأكد استمرار رجال البحث الجنائي في إجراء التحريات لتحديد هوية المتورطين في الانفجارين اللذين شهدتهما محطتا شبرا الخيمة وغمرة وضبطهم.

موضوعات أخرى