Thursday 26/06/2014 Issue 15246 الخميس 28 شعبان 1435 العدد

«يونيكويل» تحصل على علامتي الجودة السعودية SASO والإماراتية ESMA

حصلت الشركة العالمية لطلاء المعادن المحدودة «يونيكويل» - ومقرها الرئيس في مدينة الجبيل الصناعية - على علامتي الجودة السعودية (SASO) والجودة الإماراتية (ESMA) من الهيئات المختصة بالمواصفات والمقاييس لمنتجاتها من (مسطحات الحديد المجلفن) و (مسطحات الحديد الملون)، ويذكر أن شركة «يونيكويل» تتمتع بأكبر طاقة إنتاجية في الشرق الأوسط من لفائف الحديد الملون تزود من خلالها أغلب احتياجات المملكة، وتصدر جزءاً منها لأسواق إقليمية ودولية. وهذه هي المرّة الأولى التي تمنح فيها الهيئات المختصة بالمواصفات والمقاييس في كل من السعودية والإمارات علامات الجودة لشركة تعمل في مجال صناعة مسطحات الحديد الملونة.

ويُعرف عن شركة «يونيكويل» أنها أكبر شركة صناعة مختصة بصناعات الحديد التحويلية ذات القيمة المضافة العالية في المملكة العربية السعودية، حيث تملك خمسة خطوط إنتاج تكاملية تتوزع بين مصانعها في مدينة الجبيل الصناعية ومدينة جدة تنتج سنوياً (250,000 طن من لفائف الحديد المجلفن) و (210,000 طن من لفائف الحديد الملون) و (15,000,000 متر طولي من صفائح الصاج المضلعة - شينكو).

وفي حملتها الأولى «إعرف صاجك - الشينكو» ألقت «يونيكويل» الضوء على بعض المخالفات الموجودة في عناصر الصاج الملون «الشينكو» المصنّع من لفائف حديد ملونة مستوردة مثل عدم صحة سماكات الصاج المعلنة عند البيع مع واقع السماكات الفعلية، وعدم التزامها بضوابط «بطاقة الصنف» التي تقتضي طباعة مكونات الصاج على وحدة البيع النهائية وهي المتر الطولي، كما يخلو صاج الشينكو من أي دلالة على بلد المنشأ أو جهة التصنيع وهما ضروريتان لتتبّع مسؤولية التصنيع. كما تفتقد التطبيقات التجارية في السوق إلى شفافية الإفصاح عن مكونات الصاج الملون وأيضاً المجلفن في فواتير البيع الصادرة من التاجر للمستهلك النهائي.

موضوعات أخرى