Thursday 26/06/2014 Issue 15246 الخميس 28 شعبان 1435 العدد

شاركت في حفل تكريم الجهات الداعمة للدوريات الأمنية

إنشاء كرسي الأمير محمد بن نايف للدراسات الأمنية بجامعة حائل

حائل - عبدالعزيز العيادة:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية على إنشاء كرسي الأمير محمد بن نايف للدراسات الأمنية في جامعة حائل.

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور خليل بن إبراهيم الخليل أن العمل على إنهاء متطلبات الكرسي جار، وهو ما سيقدم دعما كبيرا للجهات الأمنية في منطقة حائل، من خلال الدراسات التي سيدعمها للمختصين، والدورات التي سيقدمها لأفراد الجهات الأمنية في المنطقة.

وأكد د. البراهيم خلال حفل تكريم إدارة الدوريات الأمنية في منطقة حائل الجهات الداعمة، حرص الجامعة على أداء دورها في خدمة المجتمع، واستمرار الاتفاقيات بين الجامعة والقطاعات الأمنية في المنطقة، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على أداء دورها المجتمعي تفعيلا لرؤية القيادة الرشيدة منذ إنشاء هذه الجامعات في مختلف مناطق المملكة، وتجسيدا لرؤية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في تكريس الجامعات السعودية كحاضنات لجميع المبادرات الإيجابية التي تخدم مجتمعاتها المحلية.

وكانت جامعة حائل قد شاركت في تكريم الجهات الداعمة للدوريات الأمنية في منطقة حائل، حيث قدم مدير الجامعة ومدير الإدارة العامة للدوريات الأمنية اللواء مظلي صالح بن عبدالله الصالح، الدروع والشهادات التكريمية لعدد من جهات القطاعين الحكومي والخاص.

وقد بدئ الاحتفال بعرض لسبعة تدريبات خاصة لأفراد الدوريات الأمنية، بعدها استمع الحضور لكلمة مدير إدارة دوريات الأمن في منطقة حائل العقيد فهد بن عبدالله المديهش، الذي أثنى على جهود جامعة حائل والقطاعات الحكومية في المنطقة، التي ساهمت بشكل فعال في تطوير قدرات أفراد وضباط الدوريات الأمنية، من خلال المساهمات التدريبية والتعاون المستمر بين هذه الجهات والدوريات الأمنية، ثم عُرض فيلم وثائقي خاص تم إنتاجه عن رجال الدوريات الأمنية، منذ خروجهم من منازلهم للعمل وحتى عودتهم إليها بعد انتهاء عملهم الميداني، مستعرضا الجهود الكبيرة التي يبذلها أفراد الدوريات الأمنية يومياً لتكريس الأمان الذي ينعم به السعوديون، والحرص على سلامة المجتمع وأفراده.

حضر الحفل مدير شرطة منطقة حائل العميد إبراهيم عواض الألمعي، ومدير مرور منطقة حائل العقيد بدر ضاوي العتيبي، وعدد من الضباط ومسؤولي الجهات الأمنية والحكومية في منطقة حائل.