Thursday 26/06/2014 Issue 15246 الخميس 28 شعبان 1435 العدد

حث المقاولين على سرعة إنهاء مشروع تقاطع خريص مع الشيخ جابر (جسر المعيزيلة)

وزير النقل: مركز أبحاث الطرق والنقل يشجع على استخدام الموارد الطبيعية ودعم الأنشطة البحثية

الجزيرة - المحليات:

حث وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري المقاولين على سرعة إنهاء مشروع تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر (جسر المعيزيلة) الذي يتم تنفيذه شرق العاصمة الرياض ، جاذلك خلال تفقد معاليه أمس العمل في المشروع واطلع على أعمال التنفيذ واجتمع بالمقاول والاستشاري.

كما قام معاليه بزيارة لمركز أبحاث الطرق والنقل الذي أنشأته الوزارة بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وتجول في مبنى المركز واطلع على تجهيزاته ووجه معاليه بأن يكون المركز مقرا للمختبرات التابعة للوزارة .

الجدير ذكره أن المركز تم بناؤه في قرية الثمامة ليكون مركزاً رائداً في أبحاث الطرق والنقل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ويهدف إلى رفع مستوى السلامة وزيادة كفاءة شبكات الطرق والجسور. ومعالجة الطلب المتزايد على خدمات النقل كنتيجة طبيعية للنمو السكاني والتنمية الاقتصادية. وزيادة عوامل الاستدامة في قطاع النقل من خلال تشجيع استخدام الموارد الطبيعية للمملكة.

ودعم الأنشطة البحثية والدراسات المتعلقة بالنقل الحضري والسلامة المرورية وحماية البيئة وأنظمة النقل الذكية، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بإدارة وتشغيل وصيانة أنظمة النقل. ودعم وإجراء الأبحاث و الدراسات في مجال النقل الحضري وسلامة المرور، حماية البيئة، إدارة وتشغيل أنظمة النقل وتطبيقات أنظمة النقل الذكي، مواد وطبقات الرصف، منشآت الطرق .تعزيز استخدام الموارد المتاحة لتطوير قطاع الطرق والنقل. وتقديم المشورة و الدعم الفني لمتخذي القرار في مختلف وسائط وأنظمة النقل. وتوفير المختبرات و المعامل اللازمة لإجراء الاختبارات والأبحاث . ودعم الأنشطة البحثية التي تقوم بها الجامعات والطلاب. وتجهيز الفنيين القادرين على إجراء أبحاث الطرق والنقل. وتعزيز الشراكة في مجال الأبحاث والتعليم والتكنولوجيا الخاصة بالطرق والنقل على المستوى العالمي والإقليمي والوطني مع الجهات العامة والخاصة في القطاع.

وقد رافق معاليه خلال هذه الجولة بعض المسؤولين من الوزارة.