Thursday 26/06/2014 Issue 15246 الخميس 28 شعبان 1435 العدد

تضم .. قسمي المدنية والميكانيكية

بدء الدراسة في كلية الهندسة العام المقبل في فرع «الملك خالد» ببيشة

أبها - عبدالله الهاجري:

أوضح المشرف العام على فرع جامعة الملك خالد ببيشة ( جامعة بيشة ) الدكتور مهدي القرني ، أن الدراسة ستبدأ في كلية الهندسة من العام الدراسي المقبل .

مشيراً إلى تجهيز المعامل ولوازمها بما يعين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على النجاح الكامل في مشوارهم التعليمي بالكلية الوليدة.

من جانبه ذكر مدير إدارة المشاريع بفرع جامعة الملك خالد ببيشة المهندس سلطان مطيحن ، أن المعامل تشتمل على الورش والمختبرات والمعامل التخصصية والكهرباء واللحام والحدادة والسمكرة والنجارة . مشيراً إلى أنها تغطي مناهج ومقررات السنة التحضيرية لطلاب كلية الهندسة، وأضاف بأنه تم تعميد المقاولين والشركات المتخصصة لتوريد الأجهزة والمعدات اللازمة لهذه المعامل.

وفي ذات السياق استقبل مؤخراً الدكتور القرني، وكيل جامعة الملك خالد للتخصصات الصحية الدكتور خالد آل جلبان ,»رئيس اللجنة المعنية بتقرير ووضع التصور النهائي لبدء الدراسة في كليتي الطب والهندسة بجامعة بيشة» , حيث قامت اللجنة بزيارة المباني المستأجرة للكليتين واطلعت على المخططات التفصيلية والعمل القائم بهما ، ثم قامت بزيارة المجمع الأكاديمي للبنين واطلعت على التجهيزات المعملية والقاعات الدراسية ، وعقدت في نهاية الزيارة اجتماعا مع عدد من قيادة الجامعة في بيشة.

يذكر أن كلية الهندسة بفرع جامعة الملك خالد ببيشة (جامعة بيشة) تضم قسم الهندسة المدنية وقسم الهندسة الميكانيكية.

موضوعات أخرى