Thursday 26/06/2014 Issue 15246 الخميس 28 شعبان 1435 العدد

أمانة منطقة الرياض تغلق 29 منشأة

ضبط وافدين يذبحان الطيور خلف الأشجار في العاصمة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

ألقى مراقبو أمانة منطقة الرياض القبض على عاملين وافدين أثناء قيامهما بذبح الطيور والحمام خلف الأشجار في أحد أحياء العاصمة، وذلك في مخالفة واضحة للأنظمة والاشتراطات الصحية وتم تسليمهما للجهات المختصة.

وكان مراقبو الأمانة بمركز أنعام الرياض قد لاحظوا خلال قيامهم بواجبهم اليومي تخفي عاملين آسيويين وافدين خلف الأشجار, وبمتابعتهما تبين أنهما يقومان بذبح الطيور والحمام وتنظيفها.

وتم تسليم الوافدين إلى الجهات المختصة برفقة صور من إقامتهما وصور فوتوغرافية توضح موقع المخالفة والأدوات المستخدمة.

من جهة ثانية، نفذت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية أمس الثلاثاء أكثر من 323 جولة رقابية ميدانية داخل أحياء العاصمة تحت شعار (سلامة الغذاء في الصيف) لاستهداف المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، وذلك لهدف رفع المستوى الصحي للمحلات حفاظا على سلامة المستهلكين.

واستهدفت الجولات الميدانية عدداً من المطاعم والبوفيهات والمخابز ومحلات بيع الخضار ومستودعات الأغذية والمخازن ومحلات أخرى نتج عنها إغلاق فوري لـ29 محلاً متنوع الأنشطة وإيقاف 120 عاملاً مخالفاً.

كما رصد مراقبو الأمانة عدداً من المخالفات الصحية تمثلت بوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وفساد بعض الأغذية نتيجة تخزينها بطريقة غير صحيحة، حيث تم ضبط أكثر من 1559كيلو جرام من اللحوم الفاسدة التي تمت مصادرتها وإتلافها على الفور. ووجه المراقبون الصحيون الميدانيون 218 إنذاراً وتعهدا لأصحاب المنشآت المخالفة الأخرى مع إعطاء مهلة لتصحيح جميع المخالفات المرصودة بهدف رفع المستوى الصحي للمحلات.

وستواصل أمانة منطقة الرياض جولاتها الرقابية ضمن برنامج الحملات الصحية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وخاصة في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

موضوعات أخرى