Friday 27/06/2014 Issue 15247 الجمعة 29 شعبان 1435 العدد

السفارة السعودية تُكرّم «الجزيرة»

الملحقية الثقافية تُكرِّم طلبة أطباء الامتياز تحت رعاية سفير خادم الحرمين في الأردن

الجزيرة - محمد الرويلي:

أقامت الملحقية الثقافية السعودية في الأردن حفل تكريم لطلبة أطباء الامتياز في جامعة اليرموك بإربد (الطب البشري وطب الأسنان) لعام 2013 - 2014م تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور سامي الصالح، حيث كان في استقبال الضيوف الملحق الثقافي السعودي في الأردن الدكتور محمد القحطاني وعدد من منسوبي الملحقية الثقافية، وقد حضر الحفل عددٌ من الدبلوماسيين والمسؤولين في السفارة والملحقية الثقافية ونائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبد الله الجراح وعميد كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا ومدير شرطة إربد ومدير صحة إربد وعدد من أولياء أمور الطلبة المكرمين، ثم ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن الدكتور سامي الصالح كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام، وهنأ أبناءه الطلبة على ما حققوه من تميز ونجاح، قائلاً: نجتمع اليوم لتكريم كوكبة من أبنائنا وبناتنا طلبة أطباء الامتياز الدارسين في الجامعات الأردنية.

. نهنئكم ونبارك لكم ما حققتموه من نجاحات وإنجازات، حيث كنتم خير سفراء لخير وطن وأسأل المولى عز وجل أن يوفقكم لتساعدوا في مسيرة البناء والتطوير في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله -.

كما توجه سعادة السفير بشكر خاص للمملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومة وشعباً لما تقدمه للطلبة السعوديين من رعاية ومتابعة لشؤونهم الدراسية.

وقال لـ«الجزيرة» الملحق الثقافي الأستاذ الدكتور محمد القحطاني إنهُ لشرف عظيم لنا أن تحتفل الملحقية بتكريم أبنائِها لنعبر عن فخرِنا واعتزازنا بهذه الكوكبة من أبنائِنا الطلبة المبتعثين تقديرًا لهم لما بذلوه من جهود كبيرة تُعد إضافة جديدة لإنجازات أبناء مملكتنا وتدل على تفانيهِم في التحصيلِ العلمي ووعيِهِم بأهمية التميز.

كما يأتي احتفالنا هذا في إطارِ برنامج خادمِ الحرمينِ الشريفين للابتعاث الخارجي الذي شكَّل بيئة مناسبة لإعداد أجيال متميزة، ولأن الاستثمار في البشرِ أفضل أنواعِ الاستثمار جاء برنامج خادم الحرمين الشريفين واحدًا من أفضل المشروعات التنموية التي تنجزها المملكة، ملبيًا لطموح المواطن السعودي في سعيه لتطوير المجتمع المعرفي وتحقيق التنمية البشرية.

لقد ركز برنامج الابتعاث صوب التخصصات الهامة والمتميزة التي يحتاجها الوطن كتخصصِ الطب بأقسامه المختلفة، فكان أكبر عدد من الطلبة المبتعثين من طلبة الطب البشري يليهم طلبة طب الأسنان بلغت نسبتهم 42% من عدد الطلبة الملحقين بالبعثة.

وأكد سعادته على سعي الملحقية الثقافية في الأردن وبرعاية مباشرة من معالي وزير التعليمِ العالي الأستاذ الدكتور خالد العنقري ونائبه الدكتور أحمد السيف للتفاهم مع كليات الطب في الجامعات الأردنية لتسهيل قبول المزيد من الطلاب السعوديين في البرامج الطبية في ظلِ العلاقات الأخوية التي تربط المملكتين.

وقام بعد ذلك راعي الحفل السفير والملحق الثقافي بتكريم طلبة الامتياز وتكريمِ جميع المشاركين والمساهمين في إنجاح الأنشطة الطلابية لنادي إربد بتسليمهم الدروع والشهادات التقديرية، وقد حظيت «الجزيرة» بتكريم خاص من قبل السفارة السعودية على متابعاتها الإعلامية للبرامج والأنشطة التي تقيمها دائمًا، علماً بأن عدد طلبة الامتياز المكرمين بلغ 56 طالباً وطالبة.