Friday 27/06/2014 Issue 15247 الجمعة 29 شعبان 1435 العدد

استقبل أصحاب المتاحف التراثية بالمنطقة سفير المملكة بهولندا

فيصل بن خالد: الدين الإسلامي يحثنا على الوقوف بجانب المحتاجين والمعسرين

أبها – عبدالله الهاجري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أمس سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة هولندا السفير عبدالله الشغرود والذي قدم للسلام على سموه وزيارته لمنطقة عسير، حيث أوضح الشغرود خلال اللقاء عن ما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام بالمبتعثين وتسخير الإمكانات لراحتهم.

وبيّن أنه يدرس بدولة هولندا ما يقارب 400 طالب طب مبتعث وكذلك طلاب يتبعون للشركات الكبرى بالمملكة كشركتي أرامكو وسابك.

من جهة أخرى استقبل سموه أصحاب المتاحف التراثية والآثار بمنطقة عسير، وفي بداية اللقاء أوضح سموه بأن ما يقومون به من عمل يعد ثروة وطنية ذات قيمة كبرى للحفاظ على تاريخ وحضارات الأمم وكذلك نقل هذه الثروة لتعريف الأجيال القادمة بموروثنا الحضاري والتاريخي.

كما قدم أصحاب المتاحف شكرهم وتقديرهم لأمير عسير على اهتمامه المتواصل ومتابعته الدائمة لهم ودعمه اللا محدود وتسهيل ما يعوقهم من معوقات في سبيل الحفاظ على هذا الإرث القيم.

كما استقبل سمو أمير منطقة عسير رجل الأعمال محمد الجربوع والذي قدم لسموه دعماً مالياً لتسديد ديون السجناء والمعسرين .. وفي بداية اللقاء شكر سموه الجربوع على هذه البادرة الطيبة والتي تعتبر وجهاً من أوجه التكافل الاجتماعي، وحث سموه على ضرورة دعم رجال الأعمال للعمل الخيري والتي تضمن ترابط وتكاتف المجتمع وفق ما حثه علينا ديننا الإسلامي بالوقوف مع أصحاب الحاجات والمعسرين.