Friday 27/06/2014 Issue 15247 الجمعة 29 شعبان 1435 العدد

سفير خادم الحرمين يضع حجر الأساس لمشروع السفارة بالعاصمة الجزائرية

الجزائر - واس:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وضع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر محمود بن حسين قطان أمس حجر الأساس لمشروع إنشاء مباني سفارة المملكة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية. وأوضح السفير أن المشروع يعد لبنة أخرى وخطوة جديدة في مسار العلاقات الأخوية الشاملة التي تربط منذ أمد بعيد البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إن السفارة بمرافقها العصرية هي في واقع الأمر صرح يعتز به السعوديون والجزائريون وهو فضاء جديد لتقديم خدمات نوعية في مستوى من يتقدم إلى السفارة من حجاج ومعتمرين وزوار للمملكة من الجزائريين أو السعوديين المقيمين بالجزائر أو غيرهم من العرب والمسلمين والأجانب .

وشدد قطان على أهمية بذل المزيد من الجهود لإعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية في إطار لجنة التشاور السياسي بين البلدين أو في إطار اللجنة المشتركة العليا التي انعقدت دورتها التاسعة بالرياض شهر ديسمبر من العام الماضي / 2013 / ، ودورتها العاشرة التي ستستضيفها العاصمة الجزائرية شهر ديسمبر من العام الجاري / 2014 / .

وأشاد السفير في سياق تقييمه للعلاقات بين المملكة والجزائر بجهود مسؤولي البلدين في مجال ترقية علاقات الأخوة القائمة بين الطرفين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وأخيه فخامة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.