Friday 27/06/2014 Issue 15247 الجمعة 29 شعبان 1435 العدد

هذه احتياجات طرق الرس يامعالي الوزير

وفقا لمحليات الجزيرة بتاريخ 2-7-1435 هـ فقد التقى محافظ الرس المكلف الأستاذ محمد العساف في مقر المحافظة بمدير عام إدارة النقل والطرق بمنطقة القصيم المهندس سلمان الضلعان في إطار جولاته التفقدية التي يتعرف من خلالها على أحوال الطرق واحتياجاتها في كل محافظة ونرجو أن يكون قد تسنى له التعرف على احتياجات وأحوال الطرق في محافظة الرس والمتمثلة في الآتي:

1- حاجة محافظة الرس إلى فرع لإدارة الطرق باعتبارها الحاضرة الخدماتية لغرب القصيم بكامله والممتد غربا حتى الحدود الإدارية لمنطقة المدينة المنورة.

2- ازدواجية طريق الرس- النبهانية -المدينة السريع الذي تم الإعلان عن تنفيذ المرحلة الثالثة منه ولم ينفذ شيء من هذه المراحل حتى الآن.

3- ازدواجية طريق الرس - الهمجة - ضرية كطريق قروي رئيسي يزدحم بالحركة.

4- ازدواجية طريق الرس- الأحمدية لمواجهة كثرة الحوادث على هذا الطريق أحادي المسار وإنشاء جسر على تقاطع هذا الطريق مع وادي النساء الذي يتسبب في توقف الحركة أثناء السيول.

5- توسعة الطرق القروية الواقعة ضمن النطاق الخدماتي للمحافظة وربطها ببعضها على مستوى غرب القصيم.

6- إنارة طريق الرس - قصر ابن عقيل بطول 12 كيلومتر.

7-انارة طريق الرس - القرين بطول حوالي 15 كيلومتر

8-إنجاز الكباري الأربعة الخاصة بتقاطعات الدائري الخطيرة مع طريق الرس- البدائع, الرس- دخنة, الرس-القرين, الرس- قصر بن عقيل.

9- وضع اسم الرس بجوار مدينة بريدة وعنيزة على اللوحات الإرشادية على طريق القصيم- المدينة السريع منعا لحالات التوهان المألوفة بالنسبة للقادمين من المدينة المنورة الذين ترشدهم هذه اللوحات إلى أن الرس تقع جغرافيا بعد بريدة وعنيزة شرقا.

أرجو أن تجد هذه الاحتياجات ما تستحقه من اهتمام المسئولين في مقام الإدارة العامة بالمنطقة وفي مقام الوزارة. سائلين الله أن يديم على بلادنا ما تنعم به من أمن ورفاهية تحت ظل القيادة المباركة.

محمد الحزاب الغفيلي - الرس