Sunday 29/06/2014 Issue 15249 الأحد 01 رمضان 1435 العدد

مقتل امرأتين في انفجار بمركز اتصالات بغرب القاهرة

السيسي: المرحلة المقبلة ستشهد تعاوناً مشتركاً بين مصر والسودان في كافة المجالات

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحسن وحفاوة الاستقبال التي حظي بها خلال الزيارة التي قام بها للسودان، مؤكداً أن مصر تعتبر السودان عمقها الإستراتيجي، وأعرب عن أمله أن تساهم الزيارة في دعم وتنمية العلاقات بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والسوداني.

وقال السيسي إن هناك موضوعات كثيرة ممكن أن نعمل من خلالها لمصلحة وخدمة الشعبين، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد السيسي أن هناك مواقف داخل المنطقة تحتاج إلى التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين، مضيفا أن هذه الزيارة هي الأولى له ، وهو في انتظار أن يقوم الرئيس السوداني عمر البشير بزيارة مصر في القريب العاجل.

ومن جهة أخرى انفجرت عبوتان ناسفتان في مركز اتصالات (سنترال) صغير في ضاحية بغرب القاهرة، مما أسفر عن مقتل شابة تبلغ من العمر 18 عاما ووالدتها.

ووقع الانفجار بعد أيام من تفجير عدة عبوات ناسفة بدائية الصنع بشبكة قطارات الأنفاق بالعاصمة، وقالت وسائل إعلام رسمية ومصادر أمنية إن مسلحين قتلوا أربعة جنود من قوات الأمن المركزي قرب رفح في شمال سيناء أمس السبت.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مسلحين مجهولين اعترضوا سبيل حافلة صغيرة وأنزلوا الجنود الذين كانوا يرتدون الملابس المدنية بعد التحقق من شخصيتهم وأطلقوا عليهم الرصاص فقتلوهم ولاذوا بالفرار، ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن أي من الهجومين.

وذكرت المصادر الأمنية ومصدر بالنيابة أن العبوتين كانتا مخزنتين في المبنى الذي لا يزال تحت الإنشاء مما يشير إلى أنهما ربما كانتا معدتين للاستخدام في مكان آخر.

وتسبب الانفجار في دمار جزئي بالمبنى الخرساني غير المكتمل وقالت وزارة الداخلية في بيان نشر على صفحتها على فيسبوك إن قوات الأمن وخبراء المفرقعات يعاينون الموقع.

موضوعات أخرى