Sunday 29/06/2014 Issue 15249 الأحد 01 رمضان 1435 العدد

«تداول» تحتفل بإدراج شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية

الجزيرة - الرياض:

احتفلت شركة السوق المالية السعودية (تداول) و شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير) يوم الخميس 28 /8 /1435 هـ الموافق 26 /6 /2014م بإدراج سهم الشركة لتنضم إلى قائمة الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية وذلك بحضور وليد البواردي - مدير عام ادارة التداول النقدي بالسوق المالية السعودية ومساعد بن عبد المحسن الحكير رئيس مجلس ادارة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية وسامي بن عبدالمحسن الحكير الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير وطارق السديري الرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار بالإضافة الى مدراء العموم في المجموعة والسعودي الفرنسي كابيتال المستشار المالي ومدير الاكتتاب.

استهل الحفل وليد البواردي بكلمة ترحيبية عبّر فيها عن سعادته بانضمام شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير) الى قائمة الشركات المدرجة بالسوق المالية السعودية كثالث ادراج تشهده السوق خلال العام الحالي ليصل عدد الشركات المدرجة في السوق بذلك الى 166 شركة. مؤكدا على سعي شركة السوق المالية السعودية المتواصل إلى التطوير والتوسع في السوق بالتنسيق مع هيئة السوق المالية لاجتذاب المزيد من الشركات للإدراج في السوق إضافة إلى التنوع في المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين.

وأوضح البواردي انه بنهاية الشهر الماضي بلغت القيمة السوقية للسوق المالية السعودية حوالي 1,989.64 مليار ريال سعودي. وحقق المؤشر منذ بداية العام حتى تاريخه ارتفاعا بلغت نسبته 12.25%.

واضاف أن مجموعة الحكير تعمل في إقامة وإدارة وتشغيل وصيانة مدن الألعاب والمراكز الترفيهية والمنتجعات السياحية والصحية، والمراكز التجارية، والوكالات التجارية، طرحت الشركة 16.5 مليون سهم تمثل 30% من رأسمالها البالغ 550 مليون ريال للاكتتاب العام و تمت تغطية الاكتتاب من الأفراد بشكل كبير وبنسبة تغطية بلغت 331% وبلغ عدد المكتتبين الرئيسين بنهاية فترة الاكتتاب 1.694 مليوناً.

وقد أشاد البواردي بالجهود المبذولة من العاملين في مجموعة الحكير جنبا إلى جنب مع الفريق الاستشاري على إنجاح إدراج المجموعة، وقال «نحن في تداول نتطلع إلى العمل معكم لتحقيق مزيد من الإنجازات الناجحة لشركتكم».

واختتم كلمته متمنياً لشركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير) النجاح والتوفيق.

كما تحدث بهذه المناسبة سامي بن عبدالمحسن الحكير الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لمجموعة الحكير مرحبا بجميع الحضور لحفل الادراج للشركة شاكرا كل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز وقال «اخص بالشكر هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) و السعودي الفرنسي كابيتال وشركة جدوى للاستثمار على كافة جهودهم لإنجاز ذلك بالوقت المحدد».

وأشار في كلمته الى ان هذه المرحلة التي تفتخر بها المجموعة تعد مرحلة هامة من مراحل مسيرة النجاح والتي بدأها مؤسس الشركة الشيخ عبدالمحسن الحكير حفظه الله والممتدة الى ما يقارب الـ40 عاما من العطاء، حيث اسس اول لبنات الترفيه في المملكة العربية السعودية.

وأوضح أن الشركة اليوم تدير و تشغل 50 مدينة و مركز ترفيهي بالمملكة و الامارات العربية المتحدة. و28 فندقا تتضمن 3300 غرفة في 11 مدينة بالمملكة بتعاون واشراف كبرى شركات الفنادق العالمية.

واختتم كلمته بتوجيه الشكر الى جميع افراد فريق العمل والعاملين في مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية الذين عملوا بجهد لتحقيق هذا الانجاز وادراج الشركة في السوق .

بعد ذلك افتتح السوق معلنا بدء تداول شركة (مجموعة الحكير) ضمن الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية .

موضوعات أخرى