Sunday 29/06/2014 Issue 15249 الأحد 01 رمضان 1435 العدد

تغطية الإصدار الأول لصكوك شركة الحكير بقيمة 500 مليون ريال

تعلن شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه (شركة الحكير)، اليوم، عن تغطية إصدارها الأول من الصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 500 مليون ريال السعودي.. وقد تم تغطية هذا الإصدار بأكثر من 3.2 مرة، ليبلغ حجم الاكتتاب الإجمالي أكثر من 1.6 مليار ريال سعودي.

وقال الأستاذ فواز الحكير، رئيس مجلس إدارة شركة الحكير: «نحن سعداء جداً بالثقة التي أظهرها المستثمرون في شركة الحكير كما يتضح من الاستجابة القوية لأول إصدار للدين في أسواق رأس المال.. وهذا الإصدار هو إضافة جديدة في سجل إنجازات الشركة، وتأكيد على معدلات النمو والربحية وقوة المركز المالي للشركة».

من جانبه قال الدكتور عبد المجيد الحكير، العضو المنتدب لشركة الحكير: «إن إصدار هذه الصكوك هو جزء مهم من إستراتيجية شركة الحكير في الاستفادة من سبل تمويل جديدة إذ إن الشركة تواصل الاستثمار في عملياتها لتحقيق النمو المستدام في الإيرادات والربحية .. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر جميع المستثمرين الذين ساهموا في نجاح إصدارنا الأول من الصكوك».

يُشار إلى إن صكوك شركة الحكير قد تم طرحها طرحاً خاصاً على مجموعة متنوعة من المستثمرين ذوي الخبرة في المملكة العربية السعودية من خلال عملية بناء سجل اكتتاب جرى تنسيقها وإدارتها عبر سامبا كابيتال بوصفها مدير الاكتتاب ومديراً لسجل الاكتتاب .. وسيتم تسجيل هذه الصكوك في السوق المالية السعودية (تداول) وسوف تدفع الأرباح على أساس ربع سنوي. وجاء اختيار سامبا كابيتال لإدارة اكتتاب صكوك الحكير، لما تتمتع به من خبرات وإمكانات واسعة وسجل حافل في إدارة الاكتتابات وإصدارات الصكوك في السوق السعودية، وأن النجاح الذي تحقق لعملية إدارة هذا الإصدار يؤكد على ثقة المستثمرين بسامبا كابيتال.

موضوعات أخرى