Sunday 29/06/2014 Issue 15249 الأحد 01 رمضان 1435 العدد

برنامج «أكاديمية بيبسي للمبيعات» يبدأ بتدريب الدفعة الأولى من الشباب

استقبل برنامج «أكاديمية بيبسي للمبيعات»، والذي أطلقته الشركات المعبئة في السعودية، الدفعة الأولى من المتدربين السعوديين من الجنسين البالغ عددهم 60 متدرباً ومتدربة من أصل 500 متدرب مستهدف لهذا العام.

وستشارك الدفعة الأولى من المتدربين في عدة برامج أكاديمية تمتد لـ60 يوماً في مراكز التدريب التابعة لشركات التعبئة ومنها مصانع الجميح لتعبئة المرطبات وشركة الجميح للمرطبات المحدودة بالرياض والدمام و الشركة السعودية للمشاريع الصناعية بجدة وشركة القحطاني بأبها.وسيحصلون على شهادة معتمدة و فرص عمل في واحدة من شركات التعبئة.

وتشمل حقيبة البرامج التدريبية على برامج في التنمية الذاتية، وبرامج تطويرالأعمال، وأخرى في تطوير المهارات الفنية، والتدريب على المبيعات، بمشاركة المدراء العاملين في شركات التعبئة لتقديم التوجيه والإرشاد كجزء من التدريب وشرح بعض الأمثلة الحية والمباشرة.

وأوضح عمر العماري، مدير الموارد البشرية بمصانع الجميح لتعبئة المرطبات، أن قطاع المشروبات يفرض حضوره في السوق السعودي؛ الأمر الذي يتطلب زيادة فئة الكفاءات الوطنية العاملة فيه، حيث سيساهم برنامج «أكادمية بيبسي للمبيعات» بشكل فعال في رفع معدلات التوطين في الشركة إلى المستويات التي وضعتها الإدارة خلال العامين القادمين.

و أكد المهندس خالد السيوطي، مديرعام الموارد البشرية بالشركة السعودية للمشاريع الصناعية بجدة، أن «أكاديمية بيبسي للمبيعات فريدة من نوعها، وستدفع بكوادر محلية مدربة ومؤهلة بأعلى المستويات إلى سوق العمل، وتفتح أمامهم المجال للإبداع والتميز، مع منحهم خيار العمل في شركتنا أو أي من الشركات الأخرى.

وفي ختام الدورة سيتم توظيف المتخرجين من المتدربين من البرنامج، للعمل لدى شركات التعبئة في مجالات مختلفة منها الإشراف في الخط الأمامي، وعلاقات العملاء، وتسويق المنتجات، بالإضافة إلى وظائف المبيعات المتعددة.

موضوعات أخرى