Sunday 29/06/2014 Issue 15249 الأحد 01 رمضان 1435 العدد

أتت داخل تقسيمات عشوائية شرق بريدة

أمانة منطقة القصيم تزيل 8 مبان تحت الإنشاء

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

أزالت أمانة منطقة القصيم ثمانية مباني تحت الإنشاء لا تحمل تراخيص بناء نظامية من الجهات البلدية، بالإضافة إلى إقامتها داخل تقسيمات عشوائية غير معتمدة تخطيطيا في شرق مدينة بريدة.

وأوضح المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم بأن الأمانة سبق وأن حذرت عموم المواطنين من عمليات البناء أو التملك في التقسيمات العشوائية كون ذلك يوقع المشتري بمشاكل قانونية، وعدم التمكن من استكمال الإجراءات النظامية للتملك أو الاستفادة منها كالإفراغات أو تراخيص البناء مما يجعلها عرضة للإزالة.

و كشف المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم، أن فرق الرقابة المهنية لبلدية الديرة الفرعية بالتعاون مع الإدارة العامة للأراضي بأمانة منطقة القصيم، رصدت مباني يتم إنشاؤها من قبل ملاكها من دون إصدار تراخيص بناء نظامية من أمانة المنطقة، بالإضافة إلى كونها تقع داخل تقسيمات عشوائية غير معتمدة بالرغم من تحذيرات أمانة المنطقة المستمرة لهذا الأمر عبر لوحات تحذيرية أقيمت في تلك المواقع بالإضافة إلى التحذير عبر وسائل الإعلام و جوال الأمانة الإخباري.

وكان أمين منطقة القصيم قد وجه كافة بلديات منطقة القصيم بتشديد أعمال الرقابة على التقسيمات العشوائية، وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين.

موضوعات أخرى