Sunday 29/06/2014 Issue 15249 الأحد 01 رمضان 1435 العدد

المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني لـ(الجزيرة):

الانتهاء من ترسية تصاميم مشروع مطار القريات الجديد خلال أشهر

القريات - مكتب الجزيرة:

قال الأستاذ خالد الخيبري، المتحدث الرسمي في الهيئة العامَّة للطيران المدني: إن مشروع تطوير مطار القريات البديل لمشروع التوسعة تَمَّ طرحه في منافسة على الشركات المتخصصة لتقديم التصاميم للمشروع، وهو في طور تحليل العطاءات الماليَّة والفنيَّة للشركات المتقدِّمة للمنافسة، ومن المتوقع الانتهاء من إجراءات ترسية مشروع التصاميم خلال عدَّة أشهر، وسيتم الإعلان بعدها عن اسم الشركة الفائزة بمشروع التصميم.

وأضاف الخيبري أنه سيتم توقيع العقد الذي يستغرق تنفيذه مدة عام، مع الشركة الفائزة.

وفي إجابة له ردًّا على سؤال لـ(الجزيرة) عن مطار القريات الذي طال انتظار تنفيذ توسعته وتطويره. قال الخيبري: إنه سيتم في مشروع المطار الجديد، ربط صالات السفر الجديدة بمحطة ركاب القطار المقابلة لمشروع المطار، وذلك بهدف التسهيل على المسافرين وتمكينهم من الوصول والانتقال من وإلى محطة القطار وصالات المطار بكلِّ يسر وسهولة.

وبيَّن المتحدث الرسمي في الهيئة العامَّة للطيران المدني أن المشروع يتَضمَّن عناصر عديدة من أهمها صالات سفر الركاب والممرات الجانبية وساحة جديدة لوقوف الطائرات، وغيرها من المرافق. وسيكون المشروع عند تنفيذه معلمًا بارزًا، وسيسهم في تطوير عمليات النقل الجوي وحركة السفر من وإلى القريات، ويحقِّق للقريات تنمية منتظرة بحول الله.

موضوعات أخرى