Sunday 29/06/2014 Issue 15249 الأحد 01 رمضان 1435 العدد

تشكيل فرق خاصة للحد من ظاهرة التسول في رمضان

شرطة المنطقة الشرقية تكثف حضورها الميداني قبيل الإفطار وأوقات الذروة

الدمام - عيسى الخاطر:

أنهت شرطة المنطقة الشرقية استعداداتها مؤخرا لشهر رمضان الكريم من خلال عدد من الاجتماعات تناولت الخطط الميدانية ومراجعتها والتحقق من فاعليتها.

وتناولت ورش العمل والاجتماعات المعدة بهذا الخصوص شرح الخطط التي تم إعدادها من قبل الجهات الأمنية التابعة لأفرع إدارات الأمن العام بالمنطقة بالإضافة لشرط المدن والمحافظات والتي اشتملت على التوزيع الميداني لنقاط الضبط الأمني وفرق المسح الميداني ودوريات الأمن والمرور وآلية العمل المقررة على مدار الساعة بما يتناسب وطبيعة فعاليات وشعائر الشهر الكريم ومراعاة الكثافة المرورية المتوقعة والتواجد المكثف في الأسواق والمجمعات التجارية لعدد كبير من القاطنين بالمنطقة وزوارها من المناطق الأخرى ودول الجوار.

وأكد مدير شرطة المنطقة اللواء غرم الله الزهراني، على مديري الأجهزة التابعة للأمن العام بمضاعفة الجهود والإمكانات وتكثيف التواجد الأمني الميداني للمختصين بالمرور مع التركيز على فترة ما قبل موعد الإفطار وأوقات الذروة وكذلك الطرق السريعة خاصة المؤدية للمشاعر وذلك لتلافي الاختناقات المرورية والحد من المخالفات المرورية المسببة للعديد من الحوادث.

كما شدد على الانتشار الميداني المكثف من قبل دوريات الأمن للحد من وقوع الحوادث الجنائية محذرا من استغلال ضعاف النفوس أوقات الركود في الشهر الكريم لتنفيذ مآربهم في القيام بالسرقات، بالإضافة لمواصلة الحملات الميدانية لتعقب ظاهرة المخالفين لنظام الإقامة والعمل والتي انطلقت مطلع العام الجاري.

ونوه اللواء الزهراني، بأهمية تكاتف الجهود للحد من ظاهرة التسول والتي تتنامى في الشهر الكريم، مشيرا إلى تشكيل فرق خاصة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمتابعة تلك الظاهرة والتي غالبا ما تنشط في الشهر الكريم.

موضوعات أخرى