Sunday 29/06/2014 Issue 15249 الأحد 01 رمضان 1435 العدد

كانت في طريقها لأحد المستودعات

أمانة منطقة القصيم تصادر (3500) علبة حليب أطفال فاسدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

ساهم بلاغ قدمه مواطن إلى أمانة منطقة القصيم من تخليص أسواق المدينة من 3500 علبة حليب أطفال فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كانت في طريقها لأحد المستودعات بمدينة بريدة يوم الأربعاء الماضي.

وكانت الأمانة قد تلقت بلاغًا هاتفيًّا من قبل «مواطن» لمركز العمليات والطوارئ (940) حول وجود كمية كبيرة من حليب الأطفال بالإضافة إلى أنواع أخرى من المواد الغذائيَّة والتجميلية مهملة لعدة ساعات تحت أشعة الشمس، كانت في طريقها لأحد المستودعات جنوب مدينة بريدة.

وباشر مركز العمليات والطوارئ البلاغ في بريدة برفقة مختصين في الإشراف والرقابة الصحية، وتَمَّ معاينة المواد وفحصها وأتضح بأن الكميات بالفعل تعرَّضت لأشعة الشمس لعدة ساعات الأمر الذي أثر بشكل واضح على صلاحيتها للاستهلاك.

وصادرت أمانة القصيم كافة الكمية التي كانت مشكلة بأكثر من (3500) علبة حليب أطفال بأحجام مُتعدِّدة، بالإضافة إلى (34) كرتون مستحضرات تجميل، و(4) كراتين مكملات غذائيَّة و(16) كرتون ماء مخصص للأطفال وعصيرات. وتَمَّ إتلاف كامل الكمية في المدفن الصحي، واستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وأوضح المركز الإعلامي للأمانة بأن مركز العمليات والطوارئ يتلقى البلاغات على مدار الساعة على الرقم الهاتفي 940 من عموم المواطنين على البلاغات الصحيَّة وملاحظات المطاعم ومحلات المواد الغذائيَّة وغيرها ليتم مباشرتها على الفور من قبل فرق ميدانية.

ويتلقى المتصل رقمًا للبلاغ المقدم عبر رسالة نصية sms تمكنه من معرفة تطورات البلاغ وما تَمَّ حياله.

موضوعات أخرى