Tuesday 01/07/2014 Issue 15251 الثلاثاء 03 رمضان 1435 العدد

وزارة الصحة أول قطاع صحي يطبق برنامج مايكروسوفت لإدارة المشاريع

أصبحت وزارة الصحة السعودية أول قطاع رعاية صحي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يقوم بتطبيق برنامج مايكروسوفت لإدارة المشاريع 2013 وترقيته.

ويعد مكتب إدارة المشاريع (PMO) في وزارة الصحة مسؤولاً عن إدارة المئات من مشاريع تقنية المعلومات التي تهدف إلى توفير الدعم للإستراتيجية الصحية العشرية، حيث يمكن الاستفادة من انتشار الاتصالات المتنقلة لتطوير إشراف المكتب على مشاريع تقنية المعلومات، وذلك من خلال ترقية برنامج مايكروسوفت لإدارة المشاريع (EPM) 2010 إلى الإصدار 2013.

وقال المهندس أحمد الحديثي، مدير مكتب إدارة المشاريع بوزارة الصحة «تتضمن إستراتيجية الصحة الإلكترونية كل شيء، ابتداءً من أصغر نظام لتقنية المعلومات يعمل في مكتب واحد وانتهاءً بالمشاريع الضخمة، وبالتالي فقد قررنا الترقية إلى برنامج مايكروسوفت لإدارة المشاريع 2013».

وقال المهندس سمير نعمان، رئيس شركة مايكروسوفت العربية، «من المؤكد أن القدرة على التنقل هي من أهم مميزات برنامج مايكروسوفت لإدارة المشاريع 2013، وقد كان قرار وزارة الصحة السعودية في الترقية إلى إصدار أحدث من مكتب إدارة المشاريع خطوة ذكية.

ويمكن لما يصل إلى 50 مستخدماً الوصول إلى برنامج إدارة المشاريع (EPM) 2013 عبر مكتب إدارة المشاريع، كما أن 50 - 60 من مديري المشاريع وغيرهم من الأفراد، مثل قادة الفرق، يمكنهم الوصول إلى الحل. وستطلق وزارة الصحة العديد من المشاريع الأخرى في المستقبل، ولذلك فمن المتوقع أن يرتفع عدد المستخدمين.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تعمل في المملكة منذ عام 1998، وقد تمكنت من إحداث أثر كبير في حياة الناس والمجتمعات المحلية إلى جانب اهتمامها بالآثار الاجتماعية والبيئية، وذلك من خلال منتجاتها المتعددة وموظفيها وشركائها ومبادراتها الربحية وغير الربحية.

موضوعات أخرى