Tuesday 01/07/2014 Issue 15251 الثلاثاء 03 رمضان 1435 العدد

اتفاقية سعودية مع جزر القمر لتنفيذ البنية التحتية للتعليم والتدريب

الجزيرة - الرياض:

أبرمت وزارة التربية الوطنيَّة والبحث والثقافة والفنون بجمهورية القمر المتحدة اتفاقية مع شركة التَّعليم والتدريب عن بعد وهي شركة سعودية والشريك الإستراتيجي للمنظمة العربيَّة للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) لتطوير التَّعليم عن بعد في العالم العربي وتقوم شركة التَّعليم والتدريب عن بعد وفقًا للاتفاقية بتنفيذ مشروع البنية التحتية للتعليم وخدمات التَّعليم والتدريب عن بعد بدولة جزر القمر المتحدة، وتبلغ قيمة العقد 139مليون ريال.

ووقع الاتفاقية وزير التربية والتَّعليم والفنون والشباب القمري الدكتور عبدالكريم محمد والمهندس زهير أزهر رئيس شركة التَّعليم والتدريب عن بعد في العاصمة القمرية موروني.

وأعرب المهندس أزهر عن سعادته بهذا العقد الذي يعد أول مشروع تنفذه الشركة وفقًا للبرنامج المشترك مع منظمة (الألكسو)، وقدم شكره لحكومة دولة جزر القمر المتحدة ووزير التربية والممثل الدائم للدولة لدى المنظمة العربيَّة للتربية والتَّعليم سيف الدين غشمر على ما قدموه للشركة من تسهيلات وتعاون منقطع النظير، كما قدم شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين بدولة جزر القمر المتحدة ممثلة في سفيرها عبد الله العرجاني حيث شهد مراسم توقيع العقد وكان له الدور الإيجابيّ في كلِّ ما تَمَّ من تعاون.

وأوضح أن شركة التَّعليم والتدريب عن بعد تهدف إلى تنفيذ برامج التَّعليم والتدريب عن بعد في الدول العربيَّة والإسلاميه لإخراج جيل جديد من الشباب العربي أكثر إبداعًا وفكرًا وابتكارًا، فضلاً عن تأهيل وتطوير مهارات الكفاءات الحالية لتواكب التطوُّرات العلميَّة والتعليميَّة التي تحدث في العالم من خلال توفير خدمة التَّعليم والتدريب لجميع أبناء الوطن العربي والعالم الإسلامي في جميع أصقاعه وبقاعه.

وأكَّد المهندس أزهر أن الشركة لديها تطلعات كبيرة وآمال واسعة وعزيمة قوية بأن تكون صاحبة تجربة ناجحة ناجعة تؤتي ثمارها قريبًا. وأضاف أن الشركة تمتلك خبرات كبرى في مجال البنية التحتية وإقامة مشروعات متكاملة للتعليم والتدريب عن بعد تسهم في تأهيل الكوادر العربيَّة وترفع من مستوى قدراتهم وإمكاناتهم بما يتناسب مع التطوُّرات التي تحدث في مختلف دول العالم.

موضوعات أخرى