Tuesday 01/07/2014 Issue 15251 الثلاثاء 03 رمضان 1435 العدد

الفرق في الأسعار يصل أحيانا إلى 30 % لبعض الأصناف

ارتفاع الأسعار في جازان يدفع بالمتسوقين للأسواق الشعبية

جازان - نايف عريشي:

تلاقي الأسواق الشعبية بجازان, إقبالاً من المتسوقين في شهر رمضان والذين يجدون أسعاراً معقولة مقارنةً بالأسواق المركزية وحلقات الخضار بالمنطقة والتي تشهد ارتفاعا ملحوظا للأسعار مع دخول الشهر الكريم. ورغم بساطة الأسواق الشعبية إلا أنها تشهد ازدحماً من المتسوقين لما تعرضه من منتجات وأصناف متنوعة وبأسعار مقبولة , بدءا بالخضروات والفواكه وانتهاءً بالأواني المنزلية ومستلزمات المطبخ.

أحد المتسوقين تحدث لـ(الجزيرة) اثناء جولتها على أحد الأسواق الشعبية بالمنطقة أكد أنه لاحظ الفرق في الأسعار بين الأسواق الكبرى والشعبية يصل أحيانا إلى 30% لبعض الأصناف.

ويضيف: بأنه بالرغم من الارتفاع للأسعار في الأسواق الشعبية إلى أنه أقل من الأسواق الأخرى وأنه يفضل الأسواق الشعبية كونه يشتري بكميات أكبر ويفرق معه السعر كثيراً .

كما تحدث أحد بائعي الخضروات والفواكه في سوق ضمد الشعبي , على أن اسعارهم في السوق الشعبي أقل من الأسواق والمراكز الأخرى والسبب يعود إلى الانخفاض في نسبة الإيجار بالسوق الشعبي. وأكد على أنهم يأخذون نفس البضاعة التي يأخذها أصحاب تلك المراكز من الموزع الرئيسي للجملة .

يذكر أن الأسواق الشعبية بجازان تقام طوال الاسبوع موزعة على 7 محافظات كبرى يكون نصيب كل محافظة يوم , يبدأ من بعد صلاة العصر وحتى ظهر اليوم الثاني.

موضوعات أخرى