Tuesday 01/07/2014 Issue 15251 الثلاثاء 03 رمضان 1435 العدد

«أمانة الرياض» تخصص 600 عامل لمشروع «إفطار صائم» وتحدد موعداً لجمع النفايات

بدأت أمانة منطقة الرياض في تنفيذ خطتها الخاصة بتنظيف المواقع التي تشهد عمليات التفطير في شهر رمضان المبارك التابعة للمشروع الخيري «إفطار صائم» وذلك بالتعاون مع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد التي تعد الجهة المسئولة عن تحديد هذه المواقع .

وقد خصصت أمانة منطقة الرياض ما يزيد عن 600 عامل التقاط تم توزيعهم على مواقع إقامة التفطير التابعة لمشروع «إفطار صائم» والتي يبلغ عددها قرابة 400 موقع بحيث يعمل عامل واحد في المواقع الصغيرة واثنين في الكبيرة.

وتعمل الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة على توفير حاويات وبراميل للنفايات تتناسب مع حجم موقع التفطير وتنظيف المنطقة المحيطة بالموقع بحيث يقوم عمال النظافة التابعين لأمانة الرياض بالتقاط النفايات وتنظيف المنطقة بصورة يومية بحيث يتم التخلص من النفايات أولاً بأول.

يذكر أن أمانة الرياض كرست المشاريع العشر الخاصة بنظافة الأحياء والشوارع لتكثيف عمليات الكنس والالتقاط في مناطق التجمعات والنشاطات مثل الجوامع والشوارع والأسواق التجارية والمطاعم والحدائق العامة.

من جهة اخرى حددت أمانة منطقة الرياض ما بين الساعتين السابعة والتاسعة مساءً موعداً لإخراج النفايات من المنازل ووضعها في الحاويات لنقلها إلى الأماكن المخصصة لاستيعابها، وذلك حرصاً منها على تطوير خدمات النظافة المقدمة للمواطن والمقيم وحفاظاً على الصحة العامة.

وقد قام منسوبو الأمانة بتوزيع عدد من البوسترات ولصق أخر في عدد من أحياء مدينة الرياض تحث المواطنين على إخراج النفايات من المنازل في الوقت المحدد حتى لا تبقى إلى اليوم التالي.

وتضمنت البوسترات التي تم توزيعها أرقام غرفة عمليات النظافة 4785577 ، وطوارئ أمانة منطقة الرياض «940» والرقم المجاني 3004334333 لاستقبال شكاوى المواطنين في أي وقت.

تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع ما طرحته أمانة منطقة الرياض مؤخراً من حاويات حديثة تسهل عملية فرز المخلفات «أطعمة ، معدن ، بلاستيك ، ورق» والتي بلغ عددها ألف حاوية كمرحلة أولى، تم توزيعها على عدد من الحدائق وممرات المشاة، مما يسهل عملية فرز وتفريغ ونقل المخلفات بصورة صحية.

موضوعات أخرى