Tuesday 01/07/2014 Issue 15251 الثلاثاء 03 رمضان 1435 العدد

انطلاق مهرجان «رمضان .. تحلى جمعتنا»

جدة - الجزيرة:

انطلقت فعاليات مهرجان «رمضان.. تحلى جمعتنا» فى دورته الأولى والذى تنظمة أمانة جدة في كافة مناطق مدينة جدة وفق استعدادات مكثفة وترتيبات شاملة وتوقعات متفائلة في تحقيق أهداف هذا الحدث السنوي الكبير لخدمة كافة قطاعات المجتمع وشرائحه وتنشيط الحركة الدينية، والثقافية، والاجتماعية، والرياضية خلال هذه الفترة المتميزة من العام والتي تستمر حتى الرابع من شهر شوال المقبل في ظل اهتمام أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكى الأمير مشعل بن عبدالله وصاحب السمو الملكى الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة ومعالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس وإشراف اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان، وبدأت أولى هذه الفعاليات بمسابقة «المتنافسون» والتي تقام بالتعاون مع جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة، وتدور محاورها حول المعلومات والإعجاز العلمي في آيات القرآن الكريم وتفاصيله.

واعرب كلاً من مدير المهرجان المخرج الاستاذ فيصل يماني والأستاذ محمد اليامى، المتحدث الرسمى للمهرجان «رمضان.. تحلى جمعتنا» عن سعادتهم بهذه المناسبة مؤكدين أن اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان راعت عند اعتماد فعاليات المهرجان الاجواء الرمضانية وما يتناسب مع هذا الشهر الفضيل.

وأشار المتحدث الرسمى للمهرجان أن الفعاليات سوف تقام طوال شهر رمضان المبارك مشيرا إلى أن هذه الفعاليات تستقطب العديد من أفراد المجتمع والعائلات للاستمتاع بالأجواء الرمضانية الجميلة.

وقال « أحب أن أؤكد أن جميع أفراد اللجنة المنظمة يبذلون غاية جهدهم لتحقيق كل الخير والتقدم والترفيه للمواطن الجداوي ولكل المقيمين بعروس البحر الأحمر وفعاليات المهرجان لهذا العام ستشمل مسابقات القران - القراءات القرآنية مع مجموعة من أشهر الشيوخ - اللقاء المفتوح فوانيس -المجلس الأدبي رمضانيات- مطبخ أهل أول –حارتنا الحلوة- فعاليات الخير- هديتي – افطار الايتام- دوري الأحياء –دوري الأمانة –صحتك بالدنيا- خيمة كأس العالم- أسبوع القهوة»

ومن جهته أكد الأستاذ فيصل يمانى، مدير المهرجان بأن الهدف من إقامة مهرجان «رمضان.. تحلى جمعتنا» وهو وضع عدد من الفعاليات التى تعنى فى المقام الأول بالأسرة من خلال مجموعة من الأعمال الاجتماعية الهادفة واللقاءات التفاعلية والرسائل التوعوية.

وأضاف يمانى أن الدورة الأولى لمهرجان «رمضان .. تحلى جمعتنا» ستشهد تنظيم فعاليات متنوعة ذات خصوصية تتناسب وطبيعة الشهر الفضيل وعيد الفطر كما تم تهيئة السبل لتوسيع مشاركة كافة القطاعات والمؤسسات وهيئات المجتمع عبر إقامة فعاليات دينية وثقافية وتوعوية إلى جانب الفعاليات الرياضية والترويجية والمسابقات.

موضوعات أخرى