Tuesday 01/07/2014 Issue 15251 الثلاثاء 03 رمضان 1435 العدد

مشهد مهيب يضم أكثر من 7000 صائم

الأندية الطلابية تنفذ مشروع إفطار صائم في بريطانيا للفقيدة ناهد الزيد

لندن - بدر الشمراني:

في مشهد غير مسبوق بادرت مجموعة من الأندية الطلابية في المملكة المتحدة بتنفيذ مشروعها الذي أعلن مسبقا بإقامة حملة كبيرة لإفطار الصائمين في جميع المدن البريطانية للفقيدة ناهد بنت ناصر الزيد المانع التي قتلت مؤخرا في كولشستر.

حيث أقيمت موائد إفطار في أغلب المدن البريطانية تجاوز عدد الحضور 7000 صائم من الرجال والنساء بمجرد رفع الأذان لصلاة المغرب في مقار الأندية والمصليات تناول الجميع إفطارهم ورفعوا أكف الضراعة لله وهم يلهجون بالدعاء للفقيدة ناهد.

واعتبرت هذه المبادرة الكبيرة وقفة صادقة ولمسة وفاء من رؤساء الأندية وجميع المبتعثين لدعم هذا المشروع الذي لاقى النجاح بامتياز بشهادة الجميع وكان نموذجا مشرقا للمبتعث السعودي.

أكثر من 33 ناديا طلابياً شاركوا في مشروع إفطار صائم وقف ناهد الزيد, ونظرا للتزايد الكبير من الداعمين قررت بعض الأندية تمديد المشروع لأيام أخرى على نية الفقيدة.

ذكر عبدالهادي بن محمد القحطاني رئيس النادي السعودي بنيوكاسل صاحب فكرة المشروع فقال أحمد الله على النجاح وأسأل الله أن يتقبل هذا العمل المبارك للفقيدة ناهد المانع ويرزقنا الإخلاص وأضاف القحطاني تكاتف الأندية لتنفيذ المشروع كان عظيما ويحسب لزملائي الذين لم يألوا جهدا في تقديم المقترحات والأفكار الرائعة التي جعلت هذا المشروع تتبناه جمعيات خيرية على مستوى العالم والشكر موصول لجميع المتبرعين من نيوكاسل الذين وصفهم بالأوفياء باعتبارهم لداعمين للمشروع.

ناهد ويسكنها فسيح جنانه.

وتحدث بدر الحديثي فقال الحمدلله أقمنا موائد إفطار صائم للفقيدة ناهد هذا اليوم الذي يعتبر أول أيام رمضان وسوف نواصل لليومين القادمة أيضا نظرا للإقبال الكبير من المتبرعين للفقيدة رحمها الله.

وقدم الحديثي شكره لجميع المشاركين والمتبرعين في هذا المشروع الخيري ولجميع رؤساء الأندية على تكاتفهم في إنجاح هذا المشروع.

وقال عماد العتيبي رئيس نادي ولفرهامبتون ‏جميعنا شعرنا بأختنا ناهد، لأننا جميعاً في قارب الغربه المليء بالتحدي الذي نخوضه لنكون لبنات بلد التوحيد الحبيب بعد أن نحصد علم الأمم الأخرى لنعود به مشاركين في نهضة بلدنا الغالي، ولأننا نشعر بها قدمنا هذا العمل بقلب واحد ليكون صدقة لها سائلين الله قبول العمل ومغفرة الذنب.

وتحدث عبدالقادر الحربي رئيس النادي السعودي في ليدز عن نجاح المشروع فقال نحمد الله على هذا النجاح والإقبال الكبير ونسأل الله أن يجعل بركة هذا العمل للفقيدة ولكل متبرع.

حيث كان هناك جمع غفير من الصائمين الذين دعوا للفقيدة.

وتحدث عبدالرحيم المالكي رئيس النادي السعودي بشفيلد فقال بالتعاون بين النادي السعودي في شفيلد مع مسجد الرسالة الإسلامي تم إفطار مايقارب من 250 شخصا بدعم كامل من الطلبة السعوديين في المدينة على نية الأخت ناهد رحمها الله وهذا إن دل فإنما يدل على قوة ترابط المبتعثين فيما بينهم وإحساسهم بالمسئولية تجاه بعضهم البعض. نسأل الله أن يتقبل من الجميع وأن تكون خالصة لوجهه الكريم.

وقال سلطان الشمراني ليفربول يا الغالي إنني أدعي لها بالمغفرة وهذي دواعي خير يفرح بها جميع السعوديين في بريطانيا لهذه الألفه والمحبة وهذا من دور الأندية الرائد الذي يجب أن يدعم وبالله التوفيق.

وقال عبدالواحد بن عبدالله العبدالواحد رئيس النادي السعودي بليموث كلما رأيت تفاعل المسلمين هنا في بليموث و في سائر بريطانيا مع مقتل أختنا ناهد المانع أغبطها وأتساءل في نفسي هل أصلحت ما بيني وبين الله ما يجعل الناس تدعو لي و تتصدق عني هكذا.

لله درها من مسلمة ولله دركم من إخوة.

وكانت أكثر المدن في عدد الصائمين شفيلد وكاردف نيوكاسل ليدز برايتون يورك اكستر بورت سموث لفربول داربي.