Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

الجيش النيجيري يداهم خلية استخباراتية تابعة لحركة بوكو حرام 

قتلى وجرحى في انفجار شاحنة مفخخة بشمال شرق نيجيريا

لاجوس - وكالات:

قتل 15 شخصاً على الأقل في انفجار شاحنة مفخخة أمس الثلاثاء في مدينة مايدوغوري، المعقل التاريخي لجماعة بوكو حرام المسلحة، في شمال شرق نيجيريا، كما ذكر مصور لوكالة فرانس برس. وانفجرت شاحنة في ساعة الذروة عند أكبر مستديرة في عاصمة ولاية بورنو. ونقل الضحايا إلى أحد مستشفيات المدينة، حيث أحصى مصور وكالة فرانس برس 15 جثة. وبحسب الشهود، فإن الحصيلة قد تكون أكبر.

في غضون ذلك ذكرت تقارير صحفية أمس الثلاثاء أن الجيش النيجيري داهم خلية استخباراتية تابعة لحركة بوكو حرام المتشددة، واعتقلت مسؤولاً بارزاً بها يعتقد أنه أشرف على اختطاف أكثر من 200 فتاة في بلدة شيبوك بشمال شرق البلاد في نيسان -إبريل الماضي.

وأفادت صحيفة بونش إنه يعتقد أن رجل الأعمال بابوج يا رى متورط في اغتيال أمير بلدة جوزا في آيار -مايو الماضي وعمليات تفجيرية عديدة في مايدوجورى عاصمة ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا. وقال الجيش إنه استخدم موقعه كقائد لجماعة شباب للتغطية على أنشطته الإرهابية.

كما اعتقلت القوات الأمنية عدة مشتبهات بهن في الخلية. ويشار إلى أن هجمات بوكو حرام أودت بحياة الآلاف هذا العام فقط.

وكان آخر الهجمات اعتداء على كنائس وجماعات عرقية بالقرب من شيبوك يوم الأحد الماضي مما أسفر عن مقتل 53 شخصاً .كما استهدفت بوكو حرام مركزاً تجارياً في أبوجا الأسبوع الماضي مما أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصاً.

موضوعات أخرى